×
×

“فايبر” تُحدِّث تطبيقها لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”

يجلب التحديث الجديد لأول مرة متجرًا للملصقات وميزة "ادفع لتتحدث".

 أطلقت الشركة المطورة لخدمة التراسل الفوري والاتصال عبر الإنترنت “فايبر” (Viber)، اليوم الثلاثاء تحديثًا جديدًا لتطبيق الخدمة الخاص بالأجهزة العاملة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، ليجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، مثل ميزة “ادفع لتتحدث” (Push-to-talk)، بالإضافة إلى متجر جديد للملصقات.

ويعتبر متجر الملصقات الجديد أول خطوة تخطوها الشركة للتكسب من وراء الخدمة المجانية التي يصل عدد مستخدميها المسجلين إلى أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم، ولتحذو بذلك حذو غيرها مثل خدمة “لاين” (Line).

يُذكر أن تطبيق الخدمة كان يقدم حوالي 50 ملصقًا مجانًا يمكن استخدامه في المحادثات، لكن الحال الآن مع المتجر الجديد أصبح يتيح للمستخدمين الاختيار والشراء بين أكثر من 300 ملصق بسعر 1.99 دولار.

وقامت “فايبر” أيضًا بتضمين الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 4، بميزة أطلقت عليها اسم “ادفع لتتحدث” (Push-to-talk)، تتيح للمستخدمين من خلالها تبادل رسائل صوتية قصيرة بين بعضهم، هذا وقد زعمت “فايبر” أن الميزة الجديدة أسرع من تلك المشابهة المتواجدة لدى خدمات التراسل الأخرى.

وقالت الشركة إن ميزة “ادفع لتتحدث” هي عملية من أربع خطوات هي “تسجيل – إرسال – تنزيل – تشغيل”، تحدث كلها في ذات الوقت، وزعمت أنها تستخدم تقنية خاصة بها لتقليل الزمن الفاصل بين كل رسالة صوتية يتم إرسالها عبر الميزة الجديدة، بحيث أن الخطوات الأربع التي تحتاج عادة إلى معدل زمن استجابة يترواح بين 45 إلى 60 ثانية لإرسال رسالة مدتها 15 ثانية، لا تحتاج مع التقنية الجديدة إلا إلى 6 ثوانٍ فقط.

ويمنح تحديث اليوم المستخدمين أيضًا القدرة على تشكيل محادثات جماعية تضم حتى 100 مشارك، بالإضافة إلى إمكانية إعادة إرسال الرسائل إلى أي مجموعة أو جهة اتصال، هذا إلى جانب خيار جديد لاختيار خلفية للمحادثات من الاستديو.

وأصبحت خدمة “فايبر” من خلال التحديث الجديد تدعم العمل مع الحاسبات اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” التابع لشركة “جوجل” الأمريكية، لتجلب بذلك إلى هذه الأجهزة جهات الاتصال المتواجدة على الهواتف الذكية بالإضافة إلى إمكانية مزامنة الرسائل والمحادثات على جميع الأجهزة.

ومن أبرز المزايا الجديدة لنظام “أندرويد” أيضًا تحسين طريقة إظهار الإشعارات وخاصة للإصدار 4.0 ومافوق من النظام، حيث تقوم بتشغيل الشاشة عند قدوم أي إشعار جديد، هذا إلى جانب القدرة على الوصول إلى رسائل الخدمة أثناء التحدث.

يُذكر أن “فايبر 4.0” متاح الآن على متجر “جوجل بلاي” لمستخدمي “أندرويد” بحجم 13 ميجابايت، بالإضافة إلى متجر “آيتونز” لمستخدمي أجهزة شركة “آبل”، علمًا أنه يتطلب وجود الإصدار 5.0 وما فوق من نظام “آي أو إس”، وهو يأتي بحجم 30.8 ميجابايت.

  • 129496
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE