×
×

“جيميل” يسمح بحِفظ الملفات المرفقة مباشرةً على “جوجل درايف”

سيصبح بمقدور مستخدم "جيميل" الوصول إلى تلك الملفات من أي جهاز

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية يوم الثلاثاء عن تحديث يخص مُستخدمي خدمة البريد الالكتروني التابعة لها “جيميل” Gmail، وأشارت الشركة إلى أن تحديثها سيوفر على المُستخدمين عبء تحميل الملفات المُرفقة مع رسائل البريد الالكتروني وتخزينها على الجهاز.

وسيوفر التحديث لمُستخدمي “جيميل” إمكانية مُشاهدة الملفات المُرفقة، وحفظها مباشرةً على خدمة “جوجل درايف” Google Drive، دون أن يضطر المُستخدم إلى مُغادرة “جيميل”، مما يوفر سهولة للمُستخدم بالوصول إلى تلك الملفات لاحقاً من أي جهاز آخر يستخدمه، حسب ما أشارت الشركة على مدونتها.

وسيُصبح بمقدور مُستخدمي “جيميل”، مُشاهدة مُعاينة للملفات المُرفقة -على اختلاف أنواعها- أسفل رسالة البريد الالكتروني، ويمكن للمستخدم النقر على الملف لمشاهدته بقياس كبير، وقراءته والبحث ضمنه في حال كان نصاً، ومن ثم تخزينه على “جوجل درايف” وذلك بالنقر على رمز الخدمة، أو حفظه بالشكل التقليدي على الحاسب، وذلك بالنقر على زر السهم.

وأشارت “جوجل” إلى أن التحديث الجديد سيصل إلى مُستخدمي “جيميل” على الأجهزة المكتبية خلال الأسابيع القادمة، مما سيسمح لهم بالوصول إلى تلك الملفات من أجهزة أخرى، مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

ظهور الملفات المرفقة أسفل الرسالة
النقر على الملف الُمرفق لمشاهدته بالقياس الكامل
النقر على رمز “جوجل درايف” من أجل حفظ الملف في الخدمة
  • 129533
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE