×
×

“بلاك بيري” تنفي دعمها لتطبيقات “أندرويد” على هواتفها الذكية

نفت شركة “بلاك بيري” الكندية التكهنات التي أشيعت حول نيتها توفير طريقة لتثبيت تطبيقات نظام “أندرويد” عبر متجر “جوجل بلاي” لهواتفها الذكية العاملة بنظام “بلاك بيري 10”.

وكانت بعض الصور التي سربت على الإنترنت أظهرت متجر “جوجل بلاي” على جهاز “بلاك بيري Z10، إلا أن الشركة الكندية قالت في تصريحات أبرزها موقع “crackberry” أنها لا تعتزم دعم تطبيقات “أندرويد” على أجهزتها.

وأوضحت “بلاك بيري” أنها لم تعقد أي اتفاقيات تعاون مع “جوجل” بشأن توفير تطبيقات “أندرويد” على هواتفها، مضيفة أنها تعمل مع المطورين لتوفير كافة الأدوات اللازمة لهم لتطوير المزيد من التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل أجهزتها الذكية.

وأضافت الشركة الكندية أنها لا تخطط لتوفير مصدر بديل للتطبيقات على أجهزتها غير “بلاك بيري وورلد”، مؤكدة أن متجرها سيظل هو المصدر الأساسي للحصول على التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل “بلاك بيري”.

ويذكر أن “بلاك بيري” تواجه تراجع كبير من مبيعات هواتفها الذكية خاصة تلك المزودة بنظام “بلاك بيري 10″، حيث بلغ حجم مبيعات هواتفها الذكية 5.9 مليون جهاز خلال الربع الثاني، من بينهم 1.7 مليون هاتف ذكي فقط يعمل بنظام التشغيل BB10 الجديد.

ويشار إلى أن الشركة الكندية كانت قد تراجعت عن خططها بالبحث عن مشتر لها، لتعتمد في المقابل على طرق بديلة لجذب استثمارات جديدة، كما قامت الشركة بأخذ قرار لتعيين “جون شين”، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Sybase للبرمجيات، في منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، على أن يتولى مؤقتاً منصب الرئيس التنفيذي بدلاً من “ثورستن هاينز”.

android-app-on-bbZ10
متجر “جوجل بلاي” يظهر على هاتف بلاك بيري زد 10
  • 129568
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE