×
×

“جوجل” توسع مهام زر “الخيارات السريعة” في “جيميل”

يوفر الزر إمكانية التفاعل السريع مع محتوى رسالة البريد الالكتروني دون الحاجة إلى فتحها

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية عن توسيعها لوظيفة زر “الخيارات السريعة”، والذي يظهر بجوار رسائل البريد الإلكتروني “جيميل”، حسب ما جاء على مدونة الشركة، يوم الاثنين.

وأصبح بمقدور المُستخدم الاعتماد على الزر في فتح روابط لموقع “يوتيوب” بواسطة زر “View video”، وفتح مُجلد “Dropbox” بواسطة رز “View folder”، وفتح ملفات من خدمة “Google Docs”، بنقرة واحدة دون الحاجة لفتح الرسالة.

وزودت “جوجل” الزر بمهام أخرى مثل تعديل الحجز ضمن مطاعم أوتصفنيها، وحفظ عُروض خدمة “Google Offers”، مع الإشارة إلى أن المهمتين الأخيرتين هما لخدمات مُتوفرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُذكر أن “جوجل” قد طرحت زر “الخيارات السريعة” سابقاً من أجل مُساعدة مُستخدمي “جيميل” على التفاعل مع محتوى رسائل البريد الالكتروني دون فتحها، مثل توفير إمكانية تأكيد الحضور إلى حدث مُعين، وتحديد موعد بالاستفادة من خدمة “Google Calendar”.

وكان عدد من مستخدمي “جيميل” -ممن لديهم حسابات على “تويتر”- قد أشاروا الشهر الماضي إلى ظهور زر “View Tweet”، والذي يوفر للمستخدم إمكانية الانتقال مباشرةً إلى التغريدة المطلوبة، كما ظهر أيضاً زر “Follow Back”، الذي يسمح للمستخدم بالمتابعة بشكل سريع، دون الحاجة إلى قراءة الرسالة.

صورة توضح زر “الخيارات السريعة”
  • 129433
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE