×
×

عوائد صناعة ألعاب الإنترنت بالشرق الأوسط تتجاوز 100 مليون دولار

كشفت شركة “جيم انسايت” (Game Insight) عن أرقام تؤكد أن عوائد صناعة الألعاب عبر الإنترنت في الشرق الأوسط تجاوزت مبلغ 100 مليون دولار أمريكي، وذلك أثناء إعلانها عن بدء إنطلاقتها في أسواق الشرق الأوسط.

وأعلنت شركة “جيم انسايت”، المتخصصة في تطوير ألعاب الهواتف النقالة والمواقع الاجتماعية، أنها بدأت في تعريب ألعابها كبداية لاستهداف اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وأضافت الشركة أن هناك نحو 1.6 مليار لاعب عبر الإنترنت حول العالم، منهم 38% من العالم العربي، مع توقعات بزيادة نسبة اللاعبين مع حلول عام 2015 حيث سيرتفع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي إلى 150 مليون مستخدم بدلاً من 70 مليون مستخدم حالياً.

وقالت داريا تروشكينا، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في الشركة “إنه الوقت المثالي ليس فقط لإنتاج العاب جديدة بل أيضاً لتعريب بعض من أكثر الألعاب شعبية لدينا، وقد أصبحت الألعاب المترجمة إلى العربية متوفرة في متاجر التطبيقات في الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية”.

وأضافت تروشينكا “ممالا شك فيه أن بأن صناعة الألعاب في الشرق الأوسط هي الأسرع عالمياً، إضافةً إلى أن السوق مهيأ لمزيد من النمو، لذا نحن متحمسون للفرصة الكبيرة التي يشكلها المستخدمون في المنطقة”.

وفي ضوء النمو في المنطقة، ستشارك جيم انسايت في معرض دبي العالمي القادم للألعاب الذي سيقام خلال الفترة مابين 18 و19 نوفمبر الجاري في مركز التجارة العالمي في دبي، حيث ستركز الشركة على ألعاب الانترنت والهواتف النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، وتناقش تعريبها والخطط المستقبلية.

وأوضحت الشركة أن دبي بدأت في وضع نفسها كمحور رئيسي لصناعة الألعاب في المنطقة، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من أكبر المساهمين في صناعة الألعاب في الشرق الأوسط، وذلك معتمدة على نسبة امتلاك الهواتف الذكية فيها والتي تعد الأعلى عالمياً وتبلغ 74 بالمائة.

وبدأت “جيم انسايت” إنطلاقتها في المنطقة بتعريب لعبة ايربورت سيتي (Airport City) وهي واحدة من أكثر ألعاب الشركة شعبية، حيث يبلغ عدد مستخدميها 27.5 مليون لاعب حول العالم، وقد تم تحميلها أكثر من 35 مليون مرة على كافة الأنظمة.

وتدور لعبة ايربورت سيتي حول بناء مطار مكتمل يتضمن المباني والمحطات ومهابط الطائرات والكوادر والطائرات، وهي متوفرة على نظامي تشغيل iOS و”أندرويد“.

  • 129348
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE