×
×

“جالاكسي نوت 12.2” يحصل على موافقة “الاتصالات الفيدرالية”

الصورة للحاسب اللوحي "جالاكسي نوت 10.1"

حصل حاسب “سامسونج” اللوحي الجديد، “جالاكسي نوت 12.2” Galaxy Note 12.2، برقم الطراز “SM-P900″، على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC، وذلك تمهيداً لإطلاق الجهاز العام المُقبل.

ويأتي ذلك بعد عدة أيام فقط من حصول نسخة الجهاز التي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع “LTE” على موافقة الهيئة.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن “سامسونج” تعتزم البدء في إنتاج الجهاز الجديد نهاية العام الحالي، على أن تكشف عنه رسمياً مطلع العام المقبل.

وسيتم تزويد الحاسب اللوحي الجديد بشاشة قياسها 12.2 بوصة، تعرض الصورة بدقة 2560×1600 بيكسل، وبمعالج ” Snapdragon 800 ” الذي تُنتجه شركة “كوالكوم” الأمريكية أو بمعالج ” Exynos 5420 ” من إنتاج “سامسونج”، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، وبنسخة نظام تشغيل “أندرويد 4.3” أو “أندرويد 4.4″، حسب ما أشارت تقارير سابقة.

ولا تعتبر “سامسونج” الشركة الوحيدة التي تطمح لدخول سوق الحواسب اللوحية بقياسات كبيرة، حيث أشارت إشاعات سابقة إلى أن شركة “آبل” تمتلك خُططاً لإنتاج حاسب لوحي “آي باد” بقياس 13 بوصة.

ويُعتبر “جالاكسي نوت 12.2” في حال طرحه في السوق، امتدادًا لسلسلة “جالاكسي نوت” الشهيرة من “سامسونج”، والتي تشتمل على هواتف وحواسب لوحية من قياسات مختلفة تتيح للمستخدمين الكتابة مباشرةً على الشاشة بواسطة القلم الذي تطلق عليه سامسونج اسم S Pen”‎”.

 

Galaxy-Note-12.2-2

 

  • 129245
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE