×
×

“إنتل” تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير برمجيات تعليمية

كشفت شركة “إنتل” Intel الأمريكية عن إتمامها لعملية الاستحواذ على “Kno”، وهي شركة أمريكية متخصصة في تطوير البرمجيات التعليمية.

وتأتي عملية الاستحواذ هذه بغرض دعم “إنتل” لإحدى خططها المتمثلة في تطوير منظومة تعليمية متكاملة، تشتمل على بنية عتادية، وبرمجية، بالإضافة إلى محتوى رقمي مخصص لمساعدة الطلاب على التعلم بشكل تفاعلي مميز، حسب ما جاء على موقع الشركة.

وساهمت عملية الاستحواذ في رفع المحتوى التعليمي لمكتبة “إنتل” ليصل إلى أكثر من 225000 كتاب الكتروني، يُغطي كافة المراحل التعليمية، بالإضافة إلى شراكة مع أكثر من 75 ناشر في القطاع التعليمي.

وأشارت “إنتل” على موقعها إلى أنها تُشارك “Kno” نفس المهمة المتمثلة في تغيير طريقة التعلم لدى الطلاب، كما أكدت على أنها ستتمكن من خلال دمج خبرتها مع المحتوى الغني الخاص بـ”Kno” من مساعدة المُدرسين على تقديم تجربة مميزة في تعليم الطلاب.

وكانت “Kno” قد تأسست عام 2009، وطرحت أول منتج لها والذي كان حاسباً لوحياً، في عام 2010، لتتحول فيما بعد إلى شركة متخصصة في تطوير برامج وتطبيقات تعليمية، من خلال طرحها للتطبيق “Kno Textbooks”، الذي يتوفر على الأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل “أندرويد” و”iOS” و”ويندوز 8″ و”ويندوز 7″، والذي يقدم إمكانية الحصول على محتوى الكُتب التعليمية لكن بمنظور جديد يدعم المحتوى بشكل تفاعلي مميز من خلال إضافات تُثري المُحتوى التعليمي، مثل مقاطع الفيديو والرسومات ثُلاثية الأبعاد.

  • 129279
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE