×
×

تقرير: “قطر القابضة” تدخل الخط للاستثمار في “بلاك بيري”

قام صندوق الثروة السيادي القطري بشراء سندات ثانوية بقيمة 200 مليون دولار، بحسب رويترز.

دخلت شركة “قطر القابضة” الخط لتكون أحد المستثمرين الذين يقومون بالمساهمة في عرض شركة “بلاك بيري” الحصول على نحو مليار دولار عبر الاكتتاب الخاص، حسبما أفادت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة.

يأتي هذا بعد أن قررت شركة “بلاك بيري” قبل أيام التراجع عن خططها بالبحث عن مشترٍ لها، والاستعاضة عن ذلك باكتتاب خاص تسعى من خلاله للحصول على الدعم المادي المناسب لتعويض خسائرها وإعادة توازنها في سوق الهواتف الذكية.

وقالت الشركة الكندية إنها تعتزم الحصول على نحو مليار دولار من المستثمرين عبر الاكتتاب الخاص، حيث ستطرح “بلاك بيري” سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية.

وبحسب الوكالة، قام صندوق الثروة السيادي القطري بشراء سندات ثانوية بقيمة 200 مليون دولار من العرض، بالمقارنة مع 250 دولار قيمة السندات التي قامت شركة “فيرفاكس” المالية، التي تعد أكبر المساهمين في “بلاك بيري”، بشرائها.

ونقلت “رويترز” عن مصادرها، إنه تم اجتذاب الصندوق القطري للاستثمار في العرض المقدم من قبل “بلاك بيري”، بسبب حجم القيمة المالية المقدمة منه، ومن جهته رفض الناطق الرسمي باسم شركة “قطر القابضة”، التعليق.

يُشار إلى أن شركة “قطر القابضة”، ذراع الاستثمار لدى صندوق الثروة السيادي القطري، ظهرت في السنوات الأخيرة، كأحد أكثر المستثمرين سيولة في العالم، حيث قامت بشراء أسهم في كبريات الشركات العالمية.

الجدير بالذكر أن “بلاك بيري” كانت قد أعلنت أنها تبحث خيار بيع الشركة في آب/أغسطس الماضي إثر تراجع حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية بسبب المنافسة القوية التي تواجهها خاصة من شركتي “سامسونج” و”آبل”، وكانت “فيرفاكس” قدمت عرضت للاستحواذ عليها تم الموافقة عليه مبدئيًا قبل أن تواجه مشاكل في تمويل الصفقة، للتخذ الشركة الكندية قرارًا في النهاية بالتراجع عن فكرة بيعها واستخدام خيار استراتيجي أخر لإنقاذها.

  • 129128
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE