×
×

دراسة: 8% من الأمريكيين يحصلون على الأخبار من “تويتر”

دراسة: 8% من الأمريكيين يحصلون على الأخبار من "تويتر"

كشفت دراسة حديثة أن 8% من الأمريكيين يحصلون على أخبارهم من “تويتر”، وهم الأشخاص الذين يتصفون بكونهم أصغر سنًا، وأكثر تعليمًا واستخدامًا للأجهزة المحمولة، من الـ 30% الذين يحصلون على أخبارهم من “فيسبوك”.

وبحسب الدراسة التي نشرها مركز الأبحاث “بيو” (Pew) أمس الإثنين، فإن نصف مستخدمي “تويتر” من البالغين الأمريكيين الذين تبلغ نسبتهم 16% يحصلون على الأخبار من موقع التدوين المصغر.

وتكشف الدراسة أيضًا عن اختلافات أخرى بين مستخدمي “تويتر” و “فيسبوك” في طرق التعاطي مع الأخبار، فعلى “تويتر”، يقرأ حوالي 85% من المستخدمين الأخبار من على الأجهزة المحمولة “على الأقل أحيانًا”، وهي أعلى من 64% بالنسبة لـ “فيسبوك”.

وبالمقارنة مع الدراسة الخاصة بـ “فيسبوك” يُذكر أن متابعي الأخبار على “تويتر” يتصفون بكونهم أصغر سنًا وأكثر تعليمًا من مستخدمي “فيسبوك”، حيث أن 45% منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا (بالنسبة لـ “فيسبوك”، النسبة هي 34% فقط)، كما أن 2% فقط تتجاوز أعمارهم الـ 65 عامًا (مقارنة بـ 7% على “فيسبوك”).

ولفتت الدراسات التي أجرها مركز “بيو”، إلى أن “تويتر” يعتبر أكثر شعبية كمنصة للأخبار العاجلة من كونه منصة لمشاركة الآراء، كما أنه يسهم في تغيير العواطف بسرعة أكبر.

  • 128936
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE