×
×

دراسة: البريد الإلكتروني أكثر تفضيلا للتسويق عبر الإنترنت

كشفت دراسة، حول طريقة التسويق الفعالة عبر الإنترنت، عن ارتفاع نسبة رضا المعلنيين بشأن طريقة الإعلان عبر البريد الإلكتروني مقارنة بطرق أخرى مثل شراء الإعلانات على موقع “فيسبوك”.

وأكدت الدراسة التي قامت بها شركة Forrester Research أن النسبة الأكبر من المعلنين وجدت طريقة الإعلان عبر رسائل البريد الإلكتروني الأكثر تحقيقاً لأهدافهم التسويقية، تليها طريقة الاتفاق مع المواقع الإلكترونية المتخصصة لمراجعة منتجاتهم.

ولاقت طريقة الإعلان عبر البريد الإلكتروني النسبة الأكبر من رضا المعلنيين الذين شاركوا في الدراسة، بنسبة وصلت إلى 68 بالمائة، فيما بلغت نسبة رضا المعلنيين عن طريقة المراجعات على المواقع الإلكترونية المتخصصة نحو 66 بالمائة.

وأضافت الدراسة أن من الطرق التي لاقت نسبة رضا عالية من المعلنيين عند استخدامها على الإنترنت هي طريقة ترويج المنتجات عبر المنتديات المتخصصة في مناقشة أخبار نفس فئة المنتج (65 بالمائة)، وعبر المدونات المتخصصة في عرض نفس فئة المنتجات (61 بالمائة).

وأشارت الدراسة إلى أن موقع “لينكدإن” تفوق على أبرز المنافسين من المواقع الإجتماعية في الحصول على رضا المعلنين من حملاتهم الترويجية عبره، حيث حصل على رضا 65 بالمائة من المعلنين المشاركين بالدراسة، يليه موقع “يوتيوب” بنسبة 59 بالمائة، ثم موقع “جوجل بلس” بنسبة 56 بالمائة، ثم “تويتر” بنسبة 55 بالمائة.

هذا، وأوضحت الدراسة أن موقع “فيسبوك” يستخدم بأكثر من طريقة ترويجية وكل منها تحظى بنسبة رضا مختلفة من قبل المعلنين، وتعد أكثر تفضيلاً للمعلنين هي إنشاء صفحة للتواصل مع المستهلكين المستهدفين وذلك بنسبة 55 بالمائة.

وبلغت نسبة تفضيل المعلنين لطريقة ترويج تحديثات محددة لمستخدمي “فيسبوك” نحو 53 بالمائة، ثم طريقة استخدام تطبيقات مخصصة لمستخدمي الموقع بنسبة 51 بالمائة، وهي نفس نسبة تفضيل شراء إعلانات مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي الأكبر حول العالم.

يذكر أن موقع “فيسبوك” يضم ما يزيد عن 1.1 مليار مستخدم من حول العالم، إلا أن بعض المحللين شككوا في قوة الموقع كمنصة إعلانية مما جعل موقع التواصل الاجتماعي يحاول تطوير طرق الإعلانات عبره حيث بدأ يفكر في إدخال الإعلانات بالفيديو على غرار الإعلانات عبر “يوتيوب”.

  • 128974
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE