دراسات وتقارير

دراسة: 8% من الأمريكيين يحصلون على الأخبار من “تويتر”

كشفت دراسة حديثة أن 8% من الأمريكيين يحصلون على أخبارهم من “تويتر”، وهم الأشخاص الذين يتصفون بكونهم أصغر سنًا، وأكثر تعليمًا واستخدامًا للأجهزة المحمولة، من الـ 30% الذين يحصلون على أخبارهم من “فيسبوك”.

وبحسب الدراسة التي نشرها مركز الأبحاث “بيو” (Pew) أمس الإثنين، فإن نصف مستخدمي “تويتر” من البالغين الأمريكيين الذين تبلغ نسبتهم 16% يحصلون على الأخبار من موقع التدوين المصغر.

وتكشف الدراسة أيضًا عن اختلافات أخرى بين مستخدمي “تويتر” و “فيسبوك” في طرق التعاطي مع الأخبار، فعلى “تويتر”، يقرأ حوالي 85% من المستخدمين الأخبار من على الأجهزة المحمولة “على الأقل أحيانًا”، وهي أعلى من 64% بالنسبة لـ “فيسبوك”.

وبالمقارنة مع الدراسة الخاصة بـ “فيسبوك” يُذكر أن متابعي الأخبار على “تويتر” يتصفون بكونهم أصغر سنًا وأكثر تعليمًا من مستخدمي “فيسبوك”، حيث أن 45% منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا (بالنسبة لـ “فيسبوك”، النسبة هي 34% فقط)، كما أن 2% فقط تتجاوز أعمارهم الـ 65 عامًا (مقارنة بـ 7% على “فيسبوك”).

ولفتت الدراسات التي أجرها مركز “بيو”، إلى أن “تويتر” يعتبر أكثر شعبية كمنصة للأخبار العاجلة من كونه منصة لمشاركة الآراء، كما أنه يسهم في تغيير العواطف بسرعة أكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى