×
×

إحصائية: ارتفاع سرعات هجمات الحرمان من الخدمة في 2013

كشفت إحصائية حديثة عن تزايد هجمات الحرمان من الخدمة، والمعروفة اختصاراً باسم (DDOS)، وسرعتها خلال أول تسعة شهور من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الإحصائية التي قامت بها شركة “اربور نتوركس” (Arbor Networks) أن 54 بالمائة من هجمات الحرمان من الخدمة وجهت بيانات للمواقع المستهدفة بسرعة تزيد عن واحد جيجابت في الثانية خلال الشهور التسعة الأولى من 2013، مقارنة بنسبة 33 بالمائة العام الماضي.

وأضافت الإحصائية أن 37 بالمائة من هجمات الحرمان من الخدمة وجهت بيانات في نطاق سرعة من 2 إلى 10 جيجابت في الثانية، وهو معدل مرتفع مقارنة بنوعية الهجمات في العام الماضي حيث كانت نسبة تلك الهجمات 15 بالمائة فقط.

وبلغت نسبة النمو في الهجمات بسرعة 10 جيجابت في الثانية نحو 44 بالمائة، أما نسبة النمو في الهجمات بسرعة 20 جيجابت في الثانية فبلغت مستوى قياسي وذلك عندما وصلت لنسبة 350 بالمائة هذا العام مقارنة بعام 2012 بالكامل.

هذا، وأوضحت إحصائية الشركة المتخصصة في حلول مواجهة هجمات الحرمان من الخدمة أن متوسط سرعة حركة البيانات في هجمات الحرمان من الخدمة هذا العام بلغت 2.64 جيجابت في الثانية، وأن 87 بالمائة من الهجمات التي تم رصدها خلال أول تسعة شهور من عام 2013 استمرت لأقل من ساعة واحدة.

يذكر أن شركة “اربور نتوركس” قامت باستخلاص أرقام الإحصائية خاصتها من نتائج تقارير نظامها “ATLAS”، والذي طورته الشركة لرصد أنماط حركة البيانات في شبكة الإنترنت، وبالتالي مراقبة طبيعة هجمات الحرمان من الخدمة.

  • 128785
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE