×
×

طريقة تشغيل تطبيق WhatsApp على حواسب ويندوز وماك

لايتوفر التطبيق بشكل رسمي على نظام ويندوز أو ماك

يعتمد الكثير من المستخدمين على تطبيق “وتس آب” كوسيلة للتواصل مع الأشخاص حول العالم، ولايتوفر التطبيق بشكل رسمي على نظامي ويندوز أو ماك، إلا أن المستخدم يمكنه تشغيله على الحواسب بكل سهولة الآن.

في البداية يحتاج المستخدم إلى تثبيت برنامج “BlueStacks” المجاني والمتوفّر لنظامي ويندوز وماك والذي يقوم بإنشاء بيئة آندرويد بشكل افتراضي على الحاسب، وبعد تثبيت البرنامج وتشغيله، تظهر واجهة تثبيت التطبيقات، نقوم بالبحث عن تطبيق WhatsApp ومن ثم الضغط على أيقونة “Install” وبعد الإنتهاء نقوم بالضغط على أيقونة “My Apps” لنجد “وتس آب” بين التطبيقات.

نقوم بالضغط على أيقونته وإتمام عملية التفعيل بنفس طريقة تفعيله على الهاتف – وهنا يحتاج المستخدم إلى ادخال رقم هاتفه ولكن بشرط أن لايكون هذا الرقم قد استخدم لتفعيل تطبيق “وتس آب” على هاتف آخر – وبعد وصول رسالة التفعيل وادخال الرمز تظهر واجهة التطبيق ويمكن للمستخدم البدأ بإنشاء المحادثات بكل سهولة.

ويمكن دائماً الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في الزاوية اليمنى في أسفل شاشة “BlueStacks” للتحكم بإعدادات البرنامج مثل تغيير لغة لوحة المفاتيح أو لغة العرض بشكل عام وغيرها من الإعدادات.

  • 128574
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE