×
×

جوجل تعتزم تزويد مُتصفح “كروم” بميزة لمنع تحميل البرمجيات الخبيثة

تدعم الميزة ظهور رسالة تحذير صغيرة عند اكتشاف المتصفح وجود برمجيات غير آمنة يعتزم المُستخدم تحميلها

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية يوم الخميس على مدونة متصفح الانترنت “كروم” Chrome التابعة لها أنها تعمل على إضافة ميزة “الإيقاف التلقائي”، عند تحميل الملفات غير الآمنة، وقالت الشركة أنها قد أضافت هذه الميزة إلى النسخة التجريبية من المتصفح والمعروفة باسم “كروم كاناري” Chrome Canary.

وأشارت “جوجل” إلى أنها ستزود كافة إصدارات “كروم” بالميزة الجديدة، والتي تدعم ظهور رسالة تحذير صغيرة أسفل الشاشة عند اكتشاف المتصفح وجود برمجية خبيثة يعتزم المُستخدم تحميلها، ويمكن للمستخدم تجاوز عملية المنع هذه من خلال النقر على زر “Dismiss”.

وتحدثت “جوجل” على مدونتها عن آلية عمل الجرائم الالكترونية على شبكة الانترنت، من خلال خداع المستخدمين بتحميل برمجيات ضارة يتم تضمينها في ملفات قد يريدها المستخدم، مثل شاشات توقف مجانية، أو تحديثات ضرورية، وأشارت “جوجل” إلى زيادة نسبة استهداف متصفح “كروم” مؤخراً بمثل هذه البرمجيات، نتيجةً لنمو نسبة استخدامه خلال الفترة الأخيرة.

وقد تقوم هذه البرمجيات بتغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح، أو إدخال الإعلانات ضمن المواقع التي يقوم المستخدم بتصفحها، أو حتى منع المُستخدم من تغيير إعدادات متصفحه، حسب ما أشارت “جوجل”.

وكانت “جوجل” قد أضافت زر “إعادة ضبط إعدادات المتصفح” Reset browser settings ضمن “الإعدادات المتقدمة” Advanced settings الخاصة بنسخة متصفح الانترنت “كروم 29” Chrome 29، بحيث تسمح للمستخدم بالعودة إلى حالة الضبط الأساسية للمتصفح، حتى في حال تعرض المُتصفح إلى ضرر نتيجةً لبرمجية خبيثة، حسب ما قالت الشركة.

  • 128535
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE