×
×

300 ألف مُطور لبناء تطبيقات لـ”ويندوز 8″

سيصبح باستطاعة مطوري "Corona SDK" بناء تطبيقات لـ"ويندوز فون 8" و"ويندوز 8"

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية يوم الثلاثاء عن شراكتها مع “كورونا لابز” Corona Labs، وهي الشركة المُنتجة لأدوات التطوير البرمجية “Corona SDK” المخصصة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة على عدة منصات، مثل أجهزة “أندرويد” و”iOS”.

وبناءً على تلك الشراكة، سيُصبح بمقدور مطوري “Corona SDK” بناء تطبيقات لأجهزة “ويندوز فون 8” و”ويندوز 8″، لكن لم تصرح الشركتان عن التاريخ الذي سيبدأ فيه دعم أجهزة “ويندوز” ضمن برمجية “Corona SDK”.

ومن جهتها، قالت شركة “كورونا لابز” أنها تمتلك حالياً أكثر من 300 ألف مُطور حول العالم يقومون بإصدار تطبيقات لأجهزة “أندرويد” و”iOS” و”Kindle” و”NOOK”، مما يعني أن هؤلاء المُطورين سيصبحون قادرين على نقل تطبيقاتهم إلى أجهزة “ويندوز فون 8” و”ويندوز فون”، دون تعديل الشيفرات الأصلية.

وأشار “تور بريكس”، المُدير العام لـ”متجر تطبيقات ويندوز” إلى أن منصة “كورونا” قد جذبت أعداداً كبيرةً من المطورين الناجحين، الذيت سيصبحون قادرين على إصدار تطبيقات لمنصة “ويندوز”.

وقال “ديفيد رينجل”، رئيس العمليات لدى “كورونا لابز”، أن شركته تتطلع إلى العمل مع “مايكروسوفت” من خلال تمكين مطوريها بناء تطبيقات لأجهزة “ويندوز”، وإيصال تطبيقاتهم إلى جمهور جديد.

وأشارت “كورونا لابز” إلى أن برمجيتها “Corona SDK” تُساعد على بناء التطبيقات بشكل أسرع بمقدار 10 مرات مما تتطلبه عملية بناء التطبيقات التقليدية.

  • 128277
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE