×
×

تيم كوك يؤكد منافسة “آبل” في فئات منتجات جديدة خلال 2014

أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، أن شركته تعتزم الكشف عن منتجات جديدة في فئات غير تلك التي تنافس فيها بمنتجاتها الحالية.

وأوضح تيم كوك، خلال حدث الكشف عن أرباح “آبل” في ربعها المالي الرابع، أن الشركة ترى فرصا كبيرة للمنافسة في فئات منتجات جديدة خلال العام المقبل، مضيفاً “سنكشف عن منتجات جديدة كبيرة في الفئات التي لا نشارك فيها اليوم”.

ولم يوضح الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” أي معلومات حول نوعية المنتجات الجديدة التي تعتزم شركته الكشف عنها في 2014، إلا أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى نية الشركة الأمريكية للكشف عن ساعة ذكية تحمل اسم “iWatch”، وجهاز تلفاز تحت اسم “Apple TV”.

هذا، وكشف “تيم كوك” عن أرباح “آبل” خلال الربع المالي الرابع، وهي الأرباح التي تجاوزت توقعات المحللين بفضل مبيعات هواتف “آيفون” وحواسب “آيباد” و”ماك”.

وحققت “آبل” أرباح قدرها 8.26 دولار أمريكي للسهم الواحد، وإجمالي أرباح قدرها 37.5 مليار دولار خلال الربع الرابع للعام الجاري، وهي الأرباح التي تزيد عن تلك التي حققتها في ربعها المالي الثالث وقدرها 35.3 مليار دولار فقط.

ووصف تيم كوك أرباح شركته خلال الربع الرابع، والأخير لسنة 2013 المالية في الشركة، بالنهاية القوية، مدعومة بمبيعات ما يقرب من 34 مليون هاتف “آيفون”.

وباعت “آبل” خلال الربع المالي الرابع لها نحو 33.8 مليون هاتف “آيفون”، و14.1 مليون حاسب “آيباد”، فيما تجاوزت مبيعات حواسب “ماك” 4.6 مليون جهاز.

ولم تشمل الأرقام التي كشفت عنها “آبل”، للربع المالي الرابع لها، أرقام لأجهزتها الجديدة مثل “آيباد ميني بشاشة ريتنا” و”آيباد آير” وحاسب “ماك برو” الجديد، وهي الأجهزة التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر أن تيم كوك أشار خلال الحدث إلى بعض النقاط أبرزها أن الإصدارات القادمة من نظام “OS X” سوف تتاح مجاناً للمستخدمين، وأن “آبل” أصبحت تستحوذ على نحو 94 بالمائة من مبيعات الحواسب اللوحية المخصصة للدراسة، وأن الشركة تتوقع أرباح في الربع المالي الأول لعام 2014 بين 55 و58 مليار دولار أمريكي.

  • 128158
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE