×
×

تقرير: ساعة “جوجل” الذكية في مراحل متقدمة من التطوير

تعتزم الشركة الأمريكية الشروع قريبًا بإنتاج أول ساعة ذكية من إنتاجها، بحسب "وول ستريت جورنال".

وصلت شركة “جوجل” إلى “مراحل متقدمة” في تطوير ساعتها الذكية التي تعتزم إطلاقها قريبًا، وقد تكون الشركة جاهزة للشروع في إنتاجها خلال أشهر، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم.

وقالت الصحيفة، التي كانت نقلت في يونيو/حزيران الماضي أن الشركة الأمريكية تعمل على تطوير ساعة ذكية ومنصة ألعاب يعملان بنظام التشغيل التابع لها “أندرويد”، عن مصادرها أن الساعة المرتقبة ستُدمج مع خدمة المساعد الشخصي الذكي “جوجل ناو” (Google Now)، هذا إلى جانب أنها ستكون قادرة على الاتصال والحصول على المعلومات من الهواتف الذكية وماشابه من خلال الخدمة نفسها.

ولم يحدد تقرير الصحيفة ما إذا كانت ساعة “جوجل” الذكية سيتم اقترانها مع الهواتف أو الحاسبات اللوحية، كما هو الحال لدى ساعة “جالاكسي جير” التابعة لشركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، أو ستكون قادرة على العمل بذاتها.

ونُقل أن “جوجل” تستثمر الكثير من الوقت والموارد للتغلب على مشكلات البطارية وإعطائها القدر الممكن من الوقت من الشحن، وذلك استجابة للمشاكل التي واجهت الشركات المنتجة للساعات الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير سابقة أشارت إلى عزم “جوجل” الكشف عن أول ساعة ذكية من إنتاجها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث ستحمل الساعة الاسم الرمزي “جيم” (Gem)، وهي تنتمي إلى عائلة “نيكسوس” (Nexus).

  • 128250
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE