×
×

اختيار قطر لاستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات في 2014

الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ورئيس شركة Ooredoo اثناء مراسم اختيار قطر

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات اليوم، الأحد، عن اختيار دولة قطر لتكون الدولة المضيفة لمؤتمر الاتحاد السنوي “عالم الاتصالات 2014” المزمع اقامته في ديسمبر من العام المقبل.

وأوضح الاتحاد أن المؤتمر سيعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالعاصمة القطرية، الدوحة، وسيحضره عدد من القادة العالميين المؤثرين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من العاملين في القطاعين العام والخاص.

وقال حمدون توريه، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، تعليقاً على الاختيار “قطر تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تقدماً والتزاماً بتبني التقنيات الحديثة، كما تعتبر من خلال موقعها الإستراتيجي على مفترق ثلاث قارات المكان المثالي لمواصلة المباحثات والنقاشات في إطار مؤتمر عالم الاتصالات”.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات أن المؤتمر الذي سيعقد في الدوحة سوف يناقش موضوعات تتعلق بتسخير قوة الجيل القادم من التقنية لصالح قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وجميع سكان العالم.

هذا وقامت قطر بتفويض شركة الاتصالات القطرية الدولية Ooredoo للمساعدة في تنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات “عالم الاتصالات 2014″، وهي أحد أكبر مزودي خدمات الاتصالات في قطر، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 2.5 مليون عميل في الدولة.

ومن جانبه صرح الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة Ooredoo، قائلاً “انطلاقاً من رؤية 2030، تسعى قطر وبكل قوتها للمضي قدماً في تطبيق إستراتيجتها لبناء الاقتصاد القائم على المعرفة، وقيادة التنافسية العالمية وهذا ما يجعل دولتنا المكان المناسب لاستضافة المؤتمر الهادف إلى تشجيع التنمية الاجتماعية من خلال التقنية المتطورة”.

وتهدف رؤية “قطر 2030” التي أطلقها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الأمير السابق للبلاد، لتحقيق التطور والتنمية في قطر بحلول عام 2030 على أربع محاور هم المحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي والمحور البشري والمحور البيئي.

يذكر أن دورة هذا العام من مؤتمر “عالم الاتصالات 2013” ستعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2013 تحت شعار “تبني التغييرات في العالم الرقمي”.

  • 127977
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE