أجهزة محمولة

Japan Display تكشف عن شاشات للهواتف الذكية بدقة Quad HD

كشفت شركة Japan Display لصناعة الشاشات، عن شاشتين للهواتف الذكية يتميزان بدقة Quad HD، وهي الشاشات التي تقدم درجة وضوح تبلغ 1440×2560 بكسل.

وأوضحت الشركة أن شاشتيها العاملتين بدقة Quad HD، وهي الدقة التي يطلق عليها تجاريا WQHD، سيتم انتاجهما بقياسي 5.4 بوصة و6.2 بوصة.

وأضافت Japan Display، عبر موقعها الرسمي، أن الشاشة ذات قياس 5.4 بوصة سوف تم كثافة بكسلات أعلى وتبلغ 543 بكسل لكل بوصة، فيما ستبلغ كثافة البكسلات في الشاشة ذات قياس 6.2 بوصة نحو 473 بكسل لكل بوصة.

وأشارت الشركة إلى أن الشاشتين تم تطويرهما باستخدام تقنية البولي سيليكون منخفض درجة الحرارة (LTPS)، والتي تقلل من استهلاك الشاشات لطاقة البطارية كما تقلل من سُمكها بشكل يناسب الاستخدام في الهواتف الذكية.

وسوف تتميز تلك الشاشات بسُمك نحيف حيث سيبلغ سمك الشاشة ذات قياس 5.4 بوصة نحو 1.12 ملم فقط، فيما سيبلغ سمك الشاشة ذات قياس 6.2 بوصة نحو 1.65 ملم؛ هذا وسوف تقدم تلك الشاشات المصنوعة من الكريستال السائل (LCD) زاوية رؤية واسعة تبلغ 160 درجة.

الجدير بالذكر أن تلك الشاشات تأتي بعد أسابيع قليلة من إعلان الشركة اليابانية عن بدء الانتاج التجاري لشاشة WhiteMagic التي تتميز بدقة Full HD، ومخصصة للهواتف الذكية وتتميز بقدرتها على توفير أكبر قدر من طاقة البطارية دون تقليل جودة العرض.

زر الذهاب إلى الأعلى