×
×

مؤسس “سناب شات” يرفض عرضاً للاستحواذ من “فيسبوك”

كشف تقرير اخباري أن شركة “فيسبوك” تقدمت بعرض للاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية “سناب شات” (SnapChat)، وهو العرض الذي تم مقابلته بالرفض.

وأوضح التقرير الذي ابرزته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن مارك زوكربيرج هو من تقدم بنفسه بعرض الاستحواذ على تطبيق الراسل الفوري، والذي بلغت قيمته مليار دولار أمريكي.

وأشار التقرير، على لسان مصادر مطلعة، إلى أن “إيفان شبيجل” المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق “سناب شات” هو من رفض العرض، وعبر عن عدم اهتمامه بالتخلي عن التطبيق في الوقت الحالي.

ويعد تطبيق “سناب شات” أحد تطبيقات التراسل الفوري التي تحظى بنسبة نمو جيدة، حيث أعلن القائمون على التطبيق في سبتمبر الماضي أن عدد الرسائل التي يتم تداولها يومياً عبر التطبيق تجاوزت 350 مليون رسالة مقارنة بعدد 200 مليون رسالة في شهر يونيو.

ويتميز تطبيق “سناب شات” عن بقية تطبيقات التراسل الفوري بأنه لا يخزن الرسائل المتداولة بين مستخدميه، حيث يقوم بحذف الرسائل تلقائياً من جهاز المتلقي بعد فترة قليلة من الإطلاع عليها.

يذكر أن التطبيق لم يحظى بعد بأي أرباح منذ إطلاقه في 2011، إلا أن “شبيجل” أكد أنه بدأ يفكر جدياً في وسائل لجني الأرباح من “سناب شات” قبل السنة المالية الجديدة، وذلك أثناء حضوره بمؤتمر تقني في شهر سبتمبر الماضي.

  • 127943
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE