×
×

توقف موقع وكالة الأمن القومي الأمريكية عن العمل

ما يزال الموقع متوقفًا حتى الآن، والسبب مجهول.

توقف الموقع الرسمي (nsa.gov) لوكالة الأمن القومي الأمريكي “إن إس أي” (NSA) عن العمل، دون أن يُعلم السبب وراء ذلك على وجه الدقة.

ويتوقع أن يكون السبب هو هجوم إلكتروني من نوع الحرمان من الخدمة (DDoS)، حيث قال موقع (IsItDownRightNow) إن الانقطاع عن الخدمة بدأ حوالي الساعة 2:02 بتوقيت نيويورك، مشيرًا إلى أن موقع الوكالة متوقف عند الجميع، حتى أن الخوادم لا تستجيب، على حد قوله.

يُذكر أنه إلى الآن لم تقم أي جماعة بتبني المسؤولية عن توقف الموقع، غير أن عددًا من مستخدمي موقع التدوين المصغر “تويتر”، عبروا عن السخرية بما جرى، حيث قال أحدهم إنه من خلال تغريدته تلك، فقط يشارك ما جرى، مؤكدًا أنه لا يتبنى المسؤولية وراء توقف الموقع.

وقالت جماعة “أنونميوس” المعروفة مستهزئةً ومخاطبة الجمهور، “لا داعي للذعر لتوقف موقع وكالة الأمن القومي الأمريكي” مضيفةً أن لدى الوكالة نسخة احتياطية عن جميع محتوى شبكة الإنترنت.

الجدير بالذكر أن الموقع ما يزال متوقفًا حتى لحظة إعداد الخبر، وبما أن السبب وراء ذلك غير واضح، يقول الخبراء إنه من الصعب التكهن، هذا ويأتي التوقف بعد موجة غضب جاءت على خلفية قيام المتعاقد السابق مع الوكالة “إدوارد سنودن” بتسريب وثائق تكشف تورط الوكالة بالتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم.

  • 127885
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE