×
×

“ياهو” تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير تقنيات التعرف على الصور

تسعى "ياهو" إلى دمج تقنيات الشركة المستحوذ عليها بخدمة مشاركة الصور "فليكر".

استحوذت شركة “ياهو” الأربعاء على “لوك فلو” (LookFlow)، وهي شركة ناشئة متخصصة بإنشاء طرق جديدة تسمح للأشخاص بالعثور، واستكشاف، وجمع، ومشاركة المحتوى الذي يهتمون به.

وتستخدم شركة “لوك فلو” (LookFlow) تقنية خاصة تعتمد على الذكاء الصنعي لمنح المستخدمين ما تطلق عليه “ثورة في البحث على الإنترنت والاستكشاف”، لذا يتوقع أن تكون “ياهو” مهتمة بخوارزميات تعليم الآلة التي تطورها الشركة، حيث تركز “لوك فلو” (LookFlow) على التقنيات الخاصة بالصور التي تنوي “ياهو” دمجها مع خدمة مشاركة الصور التابعة لها “فليكر” (Flickr).

ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم “ياهو”، إن الشركة استحوذت على “لوك فلو” (LookFlow) التي هي عبارة عن شركة تطور تقنيات محسنة للتعرف على الصور، مضيفًا أنه وكجزء من الاستحواذ، ستقوم “ياهو” بجلب، إلى جانب التقنية الخاصة التي تطورها الشركة، خمسة من مهندسيها الموهوبين.

وبهذه المناسبة، قالت “لوك فلو” (LookFlow) إنها ستساعد “ياهو” في بناء مجموعة جديدة للتعلم العميق، ووعدت الشركة بأن منتجاتها ستظهر في النسخة المستقبلية من “فليكر”.

يُذكر أن الآونة الأخيرة شهدت الكثير من الاستحواذات التي قامت بها “ياهو” كان آخرها الاستحواذ على “بريد” (Bread) وهي شركة ناشئة متخصصة بتزويد الناشرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.

كما قامت قبلها، ولتعزيز قدرات منتجاتها على الأجهزة المحمولة، بالإعلان عن العديد من الاستحواذات،  مثل الاستحواذ على منصة التدوين السريع “تمبلر” (Tumblr)، ومنصة الألعاب (PlayerScale)، وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني (Xobni)، وتطبيق الفيديو (Qwiki)، والمتصفح الاجتماعي (Rockmelt)، وغيرهم.

  • 127608
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE