×
×

محللون يتوقعون الكشف عن حاسب “آيباد برو” لرجال الأعمال

يشكل تغيير اسم الإصدار الجديد من "آيباد" علامة أكيدة على إطلاق جهاز قوي مخصص لأغراض الإنتاجية.

بعد قرابة 48 ساعة على إطلاق أحدث إصدار من الحاسب اللوحي “آيباد”، يقول محللون إن تغيير اسم المنتج ولأول مرة، إنما يدل على أن شركة “آبل” المصنعة له تعتزم إطلاق نسخة خاصة برجال الأعمال.

وقال اثنين من باحثي السوق إن قرار الشركة الأمريكية العزوف عن إطلاق اسم “آيباد 5” على المنتج الجديد واستبداله باسم “آيباد آير” (iPad Air) كان إشارة أكيدة على أن نسخة أكبر وأكثر قوة من “آيباد” تلوح في الأفق، على حد تعبيرهما.

ونقلت صحيفة “يو إس أي ديلي” (USA Daily) الأمريكية عن الباحث “ويل باور”، قوله “من المحتمل أن يكون تغيير الاسم مقصودًا، فكل ما تلفظه “آبل” إنما يكون لسبب”، وأضاف باور أن تطوير جهاز “آيباد” بتصميم خاص لأغراض الإنتاجية قد يكون شيئًا جيدًا وذا معنى، حسب وصفه.

ووافق المحلل في شركة “بيبر جافراي” (Piper Jaffray)، “جيني منستر”، باور القول، وأعرب عن ذلك بقوله، إن الشركة قد تنتج حاسب “آيباد برو” (iPad Pro) لمهام معالجة النصوص والجداول والعروض التقديمية.

ويتوقع الخبراء أن يأتي أي طراز قادم من “آيباد” بمعالج “أي 7” (A7) بمعمارية 64 بت، كما في حاسب “آيباد آير” الجديد، هذا بالإضافة إلى تسريبات أخرى أشارت إلى أنه قد يكون بشاشة قياسها 12 بوصة مع لوحة مفاتيح على غرار تلك التي ترافق حاسب “سيرفس” اللوحي من “مايكروسوفت”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “آبل” كانت قد أعلنت أول أمس الثلاثاء خلال حدث خاص أقامت في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن آخر إصداراتها من الحاسبات اللوحية التابعة لها “آيباد”، وكشفت النقاب عن حاسب “آيباد آير” ونسخة من “آيباد ميني” بشاشات “ريتينا” فائقة الدقة.

  • 127711
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE