×
×

“لينكولن” تصطحب زوار “جيتكس” في جولات افتراضية داخل سيارة MKZ

حرصت شركة “لينكولن” خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية على اتاحة فرصة لزوار المعرض التقني للقيام بجولة افتراضية داخل سيارتها الجديدة MKZ.

وتعد سيارة MKZ هي السيارة الرسمية لفعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، حيث استعرضت “لينكولن” السيارة بداية من اليوم الأول للمعرض المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعاونت “لينكولن” مع شركة “ثواك” لتقديم تجربة لزوار أسبوع جيتكس للتقنية تتيح لهم الركوب في المقعد الخلفي للسيارة لاختبار مميزاتها والقيام بجولة داخلها مع سائق افتراضي.

وتم تركيب نظام عرض متعدد الاتجاهات داخل السيارة، والذي يتكون من عدة شاشات يعرض عليها صور ومشاهد من المدينة التي يختارها الراكب بالإضافة إلى صور للسائق افتراضي.

وأعدت نافذتي البابين الأماميين للسيارة MKZ المعروضة في أسبوع جيتكس للتقنية لتكون بمثابة كتيبات تفاعلية، تمكّن الزوار من التفاعل معها بواسطة حركات اليد من الخارج.

وتشير “لينكولن”، التابعة لشركة “فورد”، إلى أن تلك هي المرة الاولى التي يتمّ فيها استخدام نظام عرض متعدّد الاتجاهات داخل سيارة، وأن النظام تم تزويده بالقدرة على التحكّم باللمس وحركات اليد.

ومن جانبه قال پول آندرسون، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط، أن تلك التجربة تجعل من تفاعل أيّ شخص مع “لينكولن” تجربة تبقى محفورة في الذاكرة.

وتابع “كنّا نهدف عبر تعاوننا مع شركة “ثواك” Thwack إلى تجسيد كافة الميّزات التكنولوجية المشوّقة في سيارة لينكولن MKZ بأسلوب تفاعليّ يُشرك الزوار في تجربة قيادة افتراضيّة بدون التواجد على الطريق فعلاً، ونعتقد أننا حققنا مبتغانا”.

وتمتد التجربة الإفتراضية داخل سيارة “لينكولن” الجديدة إلى 5 دقائق، يتعرّف فيها على أحدث الميّزات وأفضلها ضمن سيارة MKZ، وذلك عبر تفاعله مع 10 أجهزة عرض بقوة 500 لومن لكلّ منها للعرض على النوافذ مدعومة ببرنامج ليزر مطابق للمعايير العسكرية لأجهزة التحكّم العاملة باللمس وحركات اليد، ونظام تكامل ثنائيّ الاتجاهات مع شبكات التواصل على غرار تويتر وفايسبوك.

يذكر أن شركة “ثواك” قامت بتصميم التطبيق المخصّص للتحكّم بالتجربة ليمكن الركاب من طلب قيادة تجريبية فعلية للسيارة نفسها، حيث يقوم التطبيق بتسجيل بيانات العميل عندما يُنهي الزائر التجربة، ويتمّ نقل البيانات إلى الوكيل ولينكولن على حدّ سواء.

  • 127452
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE