×
×

“آبل” تطلق أجهزة “ماك بوك” جديدة

توفر الأجهزة ميزات عتادية أفضل وأداءً أسرع.

أعلنت شركة “آبل” اليوم الثلاثاء عن الجديد من منتجاتها وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث أعلنت الشركة الأمريكية عن نماذج جديدة من حاسباتها المحمولة “ريتينا ماك بوك برو” والتي تأتي شاشاتها بقياسين “13 بوصة و 15 بوصة”.

ويصل سعر جهاز “ريتينا ماك بوك برو” بقياس 15 بوصة إلى 1,999 دولار أمريكي، وهو يمتاز بالجيل الرابع “هازول” (Haswell) من معالجات “إنتل” رباعية النوى، بالإضافة إلى بطاقة رسوميات قوية من إنتاج شركة “نفيديا” الأمريكية، و 2 جيجابايت من ذاكرة التخزين العشوائية، و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الثانوية بالحالة الساكنة “إس إس دي” (SSD)، وبفضل المعالج الجديد تدوم بطارية الجهاز حتى 8 ساعات.

أما طراز 13 بوصة الذي يتوفر مع طراز 15 بوصة بدءًا من اليوم بسعر 1,299 دولار، فهو أنحف وأخف وزنًا، حيث لا يتجاوز وزنه الـ ‪1.5‬ كيلو جرام، كما لا تتجاوز سماكته 18 سنتيمتر، كما يمتاز بالجيل الرابع “هازول” (Haswell) من معالجات “إنتل”، ومعالج “إيريس” للرسوميات، وهما يمنحان الجهاز أداءً أسرع بنسبة 90% مقارنة بالإصدار السابق، بحسب الشركة.

ويتميز طراز 13 بوصة كذلك بما يصل إلى 9 ساعات من عمل البطارية لتشغيل الأفلام ويحمل قرص تخزيني بالحالة الساكنة، كما يدعم واجهة نقل البيانات “ثندربولت 2” (Thunderbolt 2).

وتم خلال حدث “آبل” اليوم، إعلان الشركة عن أن النسخة اسطوانية الشكل، والتي تم إعادة تصميمها، من أجهزة الحاسب الشخصي “ماك برو” ستكون متوفرة للطلب قبل نهاية العام الجاري 2013، وبسعر 2,999 دولار.

ويصل طول الجهاز الجديد الاسطواني إلى 25 سنتيمتر وعرضه إلى 16.5 سنتيمتر، وهو ثمن حجم جهاز “ماك برو” الحالي، وما يميز “ماك برو” الجديد هو معالجه الذي يأتي من نوع “زيون إي 5” (Xeon E5) والذي يمكن أن يصل عدد أنويته إلى 6، 8، أو 12.

ويحمل “ماك برو” الجديد وحدتي معالجة رسوميات ثنائيتين وما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” (RAM)، وسرعات عالية في قراءة وكتابة المعلومات، كما يقدم الجهاز ما يصل إلى 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين الثانوية الساكنة و 6 منافذ “ثندربولت 2” و 4 منافذ “يو إس بي 3.0” (USB 3.0) ودعم الشاشات بدقة 4k.

وبحسب “آبل”، يستخدم “ماك برو” 70% طاقة أقل من “ماك برو” الحالي وبسعر أقل.

تجدر الإشارة إلى أن “آبل” كانت قد أعلنت خلال حدث اليوم أيضًا رسميًا عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل “مافريكس” (Mavericks).

  • 127355
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE