×
×

سيسكو تستعرض أهمية التواصل عبر الفيديو للقادة الشباب عبر “جيتكس”

عقدت شركة “سيسكو” حلقة نقاش خلال مشاركتها في اليوم الثاني لأسبوع جيتكس للتقنية، أوضحت فيها نتائج استطلاع قامت به تحت عنوان “مستقبل قادة الأعمال: أساليب استخدام الفيديو”.

وأوضحت “سيسكو” خلال حلقة النقاش خاصتها أن نتائج الاستطلاع تشير إلى أن الغالبية العظمى من المدراء الجدد ينوون الاعتماد على تقنية التواصل عبر الفيديو الخاصة برجال الأعمال في أغراض التواصل وإدارة فرق العمل وتحسين المنتجات والخدمات.

وأشارت الشركة أن الاستطلاع ضم مئتي مشارك من القادة الإداريين الذين يبلغون من العمر 34 سنة أو أقل في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكدت “سيسكو” أن غالبية المشاركين يعتقدون أن الفيديو له تأثير كبير وإيجابي على المؤسسة، حيث يشير أكثر من نصف المستطلعين إلى أن الفيديو سيعزز تجربة المتصلين عن بعد، في حين يعتقد ثلثا المستطلعين أنه سيوفر المال على تكاليف السفر.

وأضافت الشركة أن نسبة 92 بالمائة من المستطلعين يعتقدون أن قيمة الفيديو تتمثل باعتباره وسيلة لكسر الحواجز اللغوية التي يمكن أن يواجهونها في السوق العالمية، وأن نسبة 90 بالمائة من المستطلعين يوافقون على أن اعتماد الفيديو في المؤسسة قد يؤدي إلى التأثير على قرارهم لقبول وظيفة على حساب شركة أخرى لم تستثمر في مجال الاتصالات عبر الفيديو الخاص بالأعمال.

ويعتقد نحو 44 بالمائة من القادة الشباب المشاركين في الاستطلاع أن الاعتماد على الفيديو الخاص برجال الأعمال من شأنه أن يعزز دورهم القيادي من خلال توسيع نطاق أنشطتهم، كما من شأنه أن يمكن الفرق الموزعة بناء علاقة وطيدة وفعالة من حيث التكلفة.

ويشعر 40 بالمائة من المدراء التنفيذيين الشباب أن الفيديو الخاص برجال الأعمال قد يوفر ميزة تنافسية لأنه سيمكن الفرق من التعاون بشكل وثيق وفعال، فيما يعتقد نصف المشاركين أن الفيديو الخاص برجال الأعمال يمكن أن يحسن برامج تدريب للموظفين، ويؤكد 48 بالمائة أن استخدام الفيديو الخاص برجال الأعمال يمكن أن يساهم بالحد من المشاكل المرتبطة بالتصنيع أو تطوير المنتجات.

يذكر أن دراسة “سيسكو” تلك جاءت على هامش تعاونها مع شركة الخليج للحاسبات الآلية GBM لعرض نظام Remote Expert for Government Services، أي توفير خبراء الخدمات الحكومية عن بعد، خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الممتدة حتى 24 أكتوبر الجاري.

  • 126996
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE