×
×

“جوجل” تطلق مبادرة لحماية المواقع من هجمات الحرمان من الخدمة DDoS

تسمح الشركة لأصحاب المواقع بالوصول إلى البنى التحتية والتقنيات الخاصة بها لحمايتهم من الهجمات.

أعلنت شركة “جوجل” اليوم عن مبادرة جديدة أطلقت عليها اسم “مشروع الدرع” (Project Shield)، الهدف منها السماح لأصحاب المواقع بالوصول إلى البنى التحتية والتقنيات الخاصة بالشركة، وذلك بغية حماية مواقعهم من التعرض لهجمات الحرمان من الخدمة (DDoS).

والمشروع الجديد متاح حاليًا فقط لمن تقوم “جوجل” بدعوتهم، حيث قالت الشركة الأمريكية إنها تبحث فقط عن الأشخاص الثقات، مضيفةً أن الهدف من المبادرة هو الدفاع عن حرية التعبير على الإنترنت، لذا تدعو الشركة أصحاب المواقع الذين يقدمون الأخبار المستقلة، وناشطي حقوق الإنسان، وأصحاب المواقع التي تقدم محتوى خاص بالانتخابات إلى التسجيل من خلال موقعها.

وفي حال حقق صاحب الموقع المعايير المطلوبة، يتوجب عليه تزويد الشركة بعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ورابط (URL) الخاص بموقعه على الإنترنت، بالإضافة إلى معدل الاستعلامات التي يتلقاها في الثانية الواحدة، ونوع المحتوى الذي يوفره عبر موقعه.

وفصَّلت شركة “جوجل” من خلال مقطع فيديو نشرته على موقع مشاركة الفيديو التابع لها “يوتيوب” أكثر عن مبادرتها الجديدة، حيث يضم المشروع التقنيات الخاصة بترحيل البيانات لمواجهة هجمات الحرمان من الخدمة بالإضافة خدمة سرعة الصفحة (PPS)، وتسمح الأخيرة لمواقع الإنترنت بتقديم المحتوى الخاص بها عن طريق خوادم “جوجل” نفسها.

ولفتت “جوجل” إلى أن خدمة (PPS) مجانية الآن، وقد تجعلها في المستقبل مدفوعة الثمن لمستخدمي مشروعها، على أن تقوم بإعطاء كل مستخدم مذكرة لمدة 30 يومًا عن تفاصيل التكاليف، هذا وتأمل الشركة أن تمنح هذه الخدمة للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية بأسعار رمزية أو مجانًا.

وأخيرًا قالت الشركة إن (Project Shield) قد تم استخدامها إلى الآن من قبل عدد من أصحاب المواقع الثقات، بما في ذلك موقع (Balatarin)، وهي مدونة اجتماعية وسياسية باللغة الفارسية، بالإضافة إلى موقع “إيمتى؟” (Aymta) الذي يزود الشعب السوري المهدد بالقصف بصواريخ “سكود” بإنذار مبكر.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن المبادرة الجديد يأتي بعد تقرير لشركة “آربور نتوركس” (Arbor Networks)، فبحسب الشركة الأمريكية المتخصصة في البرمجيات قفز معدل حجم هجمات الحرمان من الخدمة (DDoS) خلال 2013 ليتجاوز الـ 20 جيجابت في الثانية، أي بمعدل أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=wmTvv8ISwPA[/youtube]

  • 127110
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE