×
×

تقرير: “نوكيا” باعت ثمانية ملايين هاتف “لوميا” خلال ثلاثة أشهر

يتفوق الرقم الجديد على رقم الذي حققته الشركة في الربع الثاني من العام الجاري

باعت شركة “نوكيا” حوالي ثمانية ملايين هاتف ذكي على الأقل، بين شهري يونيو وسبتمبر من العام الجاري، حسب ما أشار تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” على موقعها الرسمي.

ويتفوق الرقم الجديد على الرقم الذي كشفت عنه الشركة الفنلندية في شهر يوليو الماضي والمتعلق بحجم مبيعاتها للربع الثاني من العام الحالي، والذي وصل إلى حوالي 7.4 مليون هاتف “لوميا”.

ولم تؤكد “نوكيا” الرقم الجديد بعد، لكن يُشار إلى أن إحصائيات سابقة كانت قد قدرت تحقيق هواتف “نوكيا” لنسبة تُعادل 8.2% من حجم مبيعات الهواتف الذكية بين شهري مايو ويوليو من العام الجاري، في خمسة أسواق أوربية رئيسية.

ويذكر أن “نوكيا” تعتزم الكشف عن ستة أجهزة جديدة، وذلك في حدث “Nokia World” المُزمع عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت تسريبات سابقة قد تحدثت عن نية “نوكيا” الكشف خلال حدثها عن الهاتف الذكي “لوميا 1520″، أول هواتف “نوكيا” اللوحية، العامل بنظام تشغيل “ويندوز فون”، والمزود بشاشة قياسها 6 بوصات تتمتع بدقة الوضوح الكامل “Full HD”، كما تم دعمه بكاميرا دقتها 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النواة من شركة “كوالكوم”.

  • 127034
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE