×
×

تقرير: تزايد حجم هجمات الحرمان من الخدمة DDoS خلال 2013

قفز سقف حجم الهجمات خلال العام الجاري من 100 إلى 200 جيجابت في الثانية.

قفز معدل حجم هجمات الحرمان من الخدمة (DDoS) ليتجاوز الـ 20 جيجابت في الثانية، أي بمعدل أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، حسب تقرير لشركة “آربور نتوركس” (Arbor Networks).

وأظهرت أرقام الشركة الأمريكية المتخصصة في البرمجيات، للأرباع الثلاث الأولى من العام الجاري 2013 ارتفاعًا في المنحنى لتصل معه أحجام هذا النوع من هجمات الاختراق الإلكتروني إلى 3 – 3.5 جيجابت في الثانية، مقارنةً بـ 1.48 جيجابت في الثانية لنفس الفترة من العام 2012.

وبالرغم من أن الربع الثالث من 2013 لم يشهد هجوم حرمان من الخدمة تجاوز المقاييس المعتادة، إلا أن شركة “آبور نتوركس” قامت في أغسطس/آب الماضي بتسجيل هجوم تجاوز حجمه الـ 191 جيجابت في الثانية، والذي أظهر أن سقف حركة البيانات الجديد قد ارتفع من 100 إلى 200 جيجابت في الثانية.

وبعيدًا عن أحجام هجمات الحرمان من الخدمة، أظهرت اتجاهات الهجمات الإلكترونية إلى أن أحجام الباقات في الثانية (PPS) في تناقص مستمر بعد النمو الكبير الذي شهدته خلال العامين الماضيين، غير أن هجمات تجزئة بروتوكول الإنترنت (IP) ارتفعت على نحو حاد من عُشر العدد الكلي للهجمات الإلكترونية إلى الربع.

ووجدت شركة “آربور نتوركس” أيضًا أن تسع من عشر هجمات حرمان من الخدمة دامت أقل من ساعة من الزمن، بالرغم من أن الهجمات الكبيرة منها دامت وقتًا أطول من ذلك.

يُذكر أن هجوم الحرمان من الخدمة الذي يُعرف بهجوم “سبامهاوس” (Spamhaus) ليس الهجوم الأكبر حتى الآن (وصل حجم الهجوم إلى 300 جيجابت في الثانية)، فقد شهد شهر أغسطس/آب الماضي هجومًا على نطاق الإنترنت الخاص بالصين (.cn) تسبب بالحد من الوصول إلى الإنترنت في الصين.

  • 126887
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE