×
×

تقرير: “إل جي” تعتزم إطلاق أجهزة عاملة بنظام التشغيل السحابي “كروم أو إس”

تقدمت الشركة الكورية الجنوبية للحصول على براءات علامات تجارية تحوي عبارة "كروم".

تعتزم شركة “إل جي” (LG) قريبًا إطلاق عدد من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل السحابي التابع لشركة “جوجل” والمعروف باسم “كروم أو إس” (Chrome OS)، وذلك حسبما توقع المراقبون بعد أن تقدمت الشركة للحصول على براءات ثلاث علامات تجارية تحتوي عبارة “كروم”.

حيث تقدمت الشركة الكورية الجنوبية لمكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأمريكي في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بثلاثة علامات تجارية، هي “كروم ون” (ChromeOne)، و “كروم ديسك” (ChromeDesk)، و “كروم ستيشن” (ChromeStation)، وجميعها خصصت لعلامات تجارية تتعلق بحاسبات محمولة، وحاسبات مكتبية، و – أو حاسبات لوحية.

وليس واضحًا على وجه الدقة ماهي الأجهزة التي تعتزم “إل جي” إطلاق هذه العلامات التجارية عليها، ولكن يتوقع المراقبون أن تستخدم الشركة اسم “كروم ون” لجهاز استهلاكي، بينما ستطلق اسمي “كروم ديسك” و “كروم ستيشن” لأجهزة تشبه الحاسبات الشخصية المكتبية المخصصة لبيئة المشاريع.

يُذكر أن “إل جي” لم تقتصر على الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على براءة هذه العلامات التجارية الثلاث، حيث قالت إحدى المدونات الاسترالية أن الشركة الكورية الجنوبية تقدمت للحصول على نفس العلامات التجارية في استراليا، مما يدل على أن الشركة تسعى للحصول على براءة هذه العلامات التجارية في العديد من البلدان.

ويرى الخبراء أن السبب وراء اتجاه “إل جي” نحو الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “كروم أو إس”، هو انحسار سوق الحاسبات الشخصية بشقيها المحمول والمكتبي، حيث ذكرت شركتا الأبحاث “جارتنر” (Gartner) و “آي دي سي” (IDC) في وقت سابق من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن شحنات أجهزة الحاسب الشخصي انخفضت للربع السادس على التوالي.

وأرجعت كلا الشركتان السبب وراء تراجع السوق إلى الشعبية المتزايدة لأجهزة الحاسب اللوحي على حساب الأجهزة العاملة بنظامي “ويندوز 8” و “ويندوز 8.1” التابعين لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية، لذا فـ “إل جي” كما بقية الشركات المصنعة للأجهزة تسعى للحصول لها على مكان بين مصنعي الأجهزة غير العاملة بأنظمة “ويندوز”، حسبما يرى الخبراء.

  • 127098
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE