×
×

“الجيش السوري الإلكتروني” يخترق نظام النطاقات لدولة قطر

تمكنت مجموعة المخترقين من اختراق العديد من مواقع الإنترنت القطرية المهمة.

أعلنت مجموعة قراصنة الإنترنت التي تُعرف بـ “الجيش السوري الإلكتروني” عن تبنيها مسؤولية اختراق نظام النطاقات لدولة قطر، وهو الأمر الذي أدى لاختراق العديد من مواقع الإنترنت التي تستخدم النطاق (qa.)، مثل “جوجل” و “فيسبوك”، وغيرهما.

وقالت المجموعة الموالية لنظام “بشار الأسد” في سوريا على موقعها الرسمي، إنها اخترقت نظام النطاقات لدولة قطر، وبالتالي اختراق جميع المواقع القطرية من ضمنها الحكومية والعسكرية والاتصالات.

ونشر “الجيش السوري الإلكتروني” أسماء النطاقات التي تمكنت من اختراقها بعد اختراق نظام النطاقات لدولة قطر، مثل نطاق محرك البحث “جوجل” القطري (google.com.qa)، ونطاق شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” القطري (facebook.qa).

يُذكر أيضًا أن مجموعة المخترقين التي اشتهرت مؤخرًا باختراق العديد من المواقع والحسابات الاجتماعية التي تعود لوسائل إعلام ووكالات أنباء عالمية، قد تمكنت بالإضافة إلى ذلك من اختراق مواقع تعود للأسرة الحاكمة في قطر، مثل الموقع الرسمي لوالدة الأمير القطري “تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني”، السيدة “موزة بنت ناصر المسند” (mozabintnasser.qa)، وموقع الديوان الملكي (diwan.gov.qa).

أما عن السبب وراء عملية الاختراق، قال “الجيش السوري الإلكتروني” إن السبب وراء الهجوم هو دعم قطر لمن وصفه “بالإرهابيين” في سوريا، مع العلم أن سوريا تشهد منذ منتصف مارس/آذار 2011 ثورة شعبية، تحولت إلى نزاع مسلح بين المعارضة ونظام “بشار الأسد” الذي يتهم قطر ودول إقليمية أخرى بالوقوف ورائها ودعمها وتمويلها.

تجدر الإشارة إلى أن “الجيش السوري الإلكتروني” الذي توصلت شركة “سيسكو” نهاية أغسطس/آب الماضي إلى اكتشاف أسالبيه في الاختراق، قد قام خلال الأشهر الماضية باختراق مواقع لمؤسسات إعلامية شهيرة وحساباتها في الشبكات الاجتماعية مثل حساب قناة ITV البريطانية على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر”، و”فيسبوك”، واختراق حسابات تابعة لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية واختراق موقع صحيفة “فايننشال تايمز” وحسابها في “تويتر”.

  • 126861
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE