×
×

“UMI” تكشف عن أول هاتف بمعالج بثمانية أنوية فعلية

الصورة لهاتف "UMI X2"

كشفت شركة “UMI” الصينية عن الهاتف الذكي “UMI X2S” والذي قالت الشركة أنه أول هاتف محمول يعمل بمعالج بثمانية أنوية فعلية.

ودعمت “UMI” جهازها بمعالج شركة “ميدياتيك” MediaTek التايوانية ” MT6592 “، والذي كانت قد كشفت عنه “ميدياتيك” لأول مرة في شهر يوليو الماضي، وقالت الشركة في حينها أن معالجها الجديد يقدم أول تجربة “فعلية” لمعالج ثماني النواة، مشيرةً بأن معالجها يستطيع تشغيل جميع الأنوية الثماني عند الحاجة، وليس على غرار بعض المعالجات الأخرى التي تقوم بتشغيل أربع أنوية فقط في ذات الوقت.

وزودت الشركة الصينية جهازها بذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت، وبشاشة قياسها 5 بوصة تعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل “Full HD”.

ويدعم الجهاز الجديد والذي يُعد نسخة مطورة عن الجهاز ” UMI X2 ” تقنية الاتصال قريب المدى “NFC”، كما تم تزويده بكاميرا دقتها 13 ميجابيكسل.

ولا تتوفر معلومات عن سعر بيع الجهاز أو موعد إطلاقه في الأسواق، مع الإشارة إلى أن كافة هواتف “UMI” مُخصصة عادةً للبيع في السوق الصينية.

ويُذكر أن شركة “سامسونج” الكورية كانت قد زودت أحد طرازات هاتفها “جالاكسي إس 4″ بمعالج سامسونج “إيكزينوس 5 أوكتا” الذي كان أول معالج بثمانية أنوية يصل الأسواق، لكنه يتألف عمليًا من شريحتين كل منهما رباعية النواة، تتميز الأولى بالقوة لكنها أكثر استهلاكًا للطاقة، بينما تقدم الشريحة الثانية قوة معالجة أضعف مع توفير أعلى في الطاقة، بحيث يتم تشغيل الشريحة المناسبة بحسب الحاجة، إلا أن الشريحتين لا تعملان معًا في ذات الوقت.

 

  • 126645
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE