×
×

“سامسونج” تطلق حلًا يضمن الأمن الإلكتروني للشركات والموظفين خلال “جيتكس”

"نوكس" (KNOX) يتيح للموظفين استخدام أجهزتهم الشخصية لأغراض العمل بشكل آمن.

أعلنت شركة “سامسونج” للإلكترونيات، خلال “أسبوع جيتكس للتقنية” عن التوفر التجاري لحل الأمن الإلكتروني “سامسونج نوكس” (Samsung KNOX) للأجهزة المتنقلة، والذي سيساعد الشركات في المنطقة على التخلص من مخاوفهم المتعلقة بالأمن الإلكتروني للأجهزة المتنقلة الشخصية المُستخدمة لأغراض العمل.

ووفقًا للشركة الكورية الجنوبية، يعمل “سامسونج نوكس” على تلبية متطلبات الموظفين المتعلقة بالأمن الإلكتروني للأجهزة المتنقلة من خلال تحقيق ما وصفته براحة البال لقادة الأعمال ضمن مساحة العمل، وذلك عبر حماية بيانات الشركة المتاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وإدارة أمن الأجهزة المتنقلة ضمن بيئة تقنية المعلومات، وتمكين الشركات من التشغيل الآمن لبرنامج “استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل” (BYOD).

وأضافت “سامسونج” أن حل “نوكس” يوفر عبر طبقة التطبيقات الإلكترونية (application layer) نظام احتوائي يفصل بين الاستخدام الشخصي والعملي للجهاز المتنقل، مما يحقق حماية لبيانات وتطبيقات الشركة من التسرّب أو هجمات الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة. وباستخدام هذا الحل، يمكن للموظفين تفعيل النظام الاحتوائي دون الحاجة لتدخل قسم تقنية المعلومات وتخزين البيانات الشخصية الهامة داخل هذا النظام مباشرة من أجهزتهم الشخصية.

وبفضل تقديم حل “نوكس” الأمني، قالت “سامسونج” إنها أتاحت للموظفين الوصول إلى برامج الأعمال وتخزين التطبيقات والبيانات –كالبريد الإلكتروني للشركات وغيره من المواد الحساسة- دون المخاطرة بتسرب البيانات، فيما يمكن لقسم تقنية المعلومات إدارة ذلك من خلال “خادم تبادل البيانات عبر التزامن النشط” (Exchange ActiveSync Server [EAS]).

وضمن بيئة تقنية المعلومات، يوفر حل “نوكس” الراحة والطمأنينة لأقسام تقنية المعلومات الذين يخططون لتطبيق وإدارة استراتيجيات “استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل”، وذلك من خلال منحهم التحكم الشامل دون الحاجة إلى انتهاك خصوصية الموظفين للحفاظ على رضاهم عن تجربة استخدام أجهزتهم الشخصية بجودة عالية وثابتة المستوى.

‬‎لمزيد من المعلومات عن “سامسونج نوكس” (Samsung KNOX)، توصي الشركة بزيارة الرابط الخاص به: www.samsungknox.com.

  • 126574
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE