×
×

دعوى قضائية ضد “آبل” بسبب “إزعاج” مستخدم بالتحديث إلى iOS 7

تقدم أحد مستخدمي أجهزة “آبل” الذكية بدعوى قضائية ضد الشركة الأمريكية ورئيسها التنفيذي “تيم كوك”، بسبب إجباره على تثبيت نظام التشغيل iOS 7 الجديد على أجهزته الذكية وأجهزة عائلته أيضاً.

وطالب “مارك مينشر”، في الدعوى القضائية التي تقدم بها لأحد المحاكم في ولاية كاليفورنيا، شركة “آبل” بإزالة ملف تثبيت iOS 7 من أجهزته وأجهزة عائلته مع دفع غرامة مالية قدرها 50 دولار أمريكي.

وتقوم “آبل” بوضع ملف تثبيت iOS 7 تلقائياً على الأجهزة الذكية خاصتها فور اتصال تلك الأجهزة بشبكة “واي فاي”، وهو الملف الذي يساعد على تثبيت النظام الجديد فور موافقة المستخدم على التثبيت.

وأوضح “مينشر” أن ملف التثبيت الخاص بالنظام الجديد يسبب له إزعاج كبير بسبب الرسالة التي يظهرها له في كل مرة يعيد فيها تشغيل جهازه الذكي، حتى بعد عدم موافقته على عملية التثبيت.

وأضاف المستخدم الأمريكي، في الدعوى ضد “آبل”، أن تجاهل الشركة لرغبات العملاء فيما يتعلق بعدم رغبتهم في تثبيت النظام الجديد يعد بمثابة “بلطجة”، وأن “تيم كوك” يزرع ثقافة تجاهل رغبات العملاء سعيا وراء زيادة أرباح الشركة.

وهدد “مينشر” برفع الدعوى في محكمة أكبر إذا لم تتجاوب “آبل” بإزالة ملف تثبيت iOS 7 من الأجهزة الذكية المملوكة له ولعائلته، ودفع الغرامة المالية.

يذكر أن نظام iOS 7 حقق معدل إنتشار عالي على أجهزة “آبل” الذكية منذ إطلاقه الشهر الماضي، حيث تم تثبيته على نحو 73 بالمائة من هواتف “آيفون” وحواسب “آيباد” الداعمة لهذا النظام؛ ويشار إلى أن بعد الموافقة على تثبيت نظام iOS 7 الجديد على أجهزة “آبل” الذكية لا يمكن الرجوع إلى تثبيت أنظمة التشغيل القديمة مثل iOS 6.

  • 126639
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE