×
×

سامسونج تكشف عن حاسب “Ative Book 9 Plus” بـ”ويندوز 8.1″

يتمتع الحاسب المحمول بمعالج أفضل وسعة تخزينية أكبر مقارنة مع النسخة السابقة من الجهاز

كشفت شركة “سامسونج” الكورية يوم الجمعة عن نسخة جديدة من الحاسب المحمول “Ative Book 9 Plus”، تم تزويدها بمعالج أفضل وسعة تخزينية أكبر، وبنظام تشغيل “ويندوز 8.1”.

ويتمتع الجهاز الجديد بنفس التصميم منخفض السماكة، وقليل الوزن الذي تميزت به النسخة السابقة، وبنفس الشاشة عالية الوضوح، بقياس 13.3 بوصة، والتي تعرض الصورة بدقة 3200×1800 بيكسل، وتدعم اللمس حتى 10 نقاط.

ويأتي الجهاز بطرازين جديدين، يضُم أحدهما معالج شركة إنتل “Core i5-4200U”، وهو نفس المعالج المُستخدم في النسخة السابقة من الجهاز، في حين يحتوي الطراز الثاني على معالج إنتل “Core i7-4500U”.

وتم تزويد الحاسب بقرص تخزين من نوع “SSD” تصل سعته إلى 256 جيجابايت، مقارنةً مع 128 جيجابايت في النسخة السابقة من الجهاز.

ويعمل الحاسب المحمول “Ative Book 9 Plus” بنظام تشغيل مايكروسوفت “ويندوز 8.1″، الذي يوفر دعم عالي للأجهزة العاملة بشاشات لمسية، بالإضافة إلى ميزات جديدة مثل المُزامنة مع خدمة “سكاي درايف” للتخزين السحابي، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي.

ويتوفر طراز الجهاز المزود بمعالج ” Core i5 ” للبيع اعتباراً من اليوم بسعر 1400 دولار أمريكي، في حين يصل سعر الطراز المزود بمعالج ” Core i7 ” إلى 1800 دولار أمريكي، على أن يتوفر للبيع في شهر نوفمبر المقبل.

  • 126495
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE