×
×

تقرير يكشف عن رغبة “لينوفو” بالاستحواذ على أجزاء من “بلاك بيري”

ألمحت الشركة الصينية غير مرة عن رغبتها بالاستحواذ على الشركة الكندية.

تقوم شركة “لينوفو” (Lenovo) حاليًا بمراجعة سجلات شركة “بلاك بيري”، ولكنها ليست مهتمةً بشراء كامل الشركة، وإنما بشراء أجزاء منها، حسبما أفادت وكالة “رويترز” الخميس.

يُشار إلى أن التقرير الذي نشرته “رويترز” في وقت متأخر من أمس الخميس يخالف ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” سابقًا، حيث قالت الصحيفة في مقال لها، إن الشركة الصينية تعتبر من الشركات المحتمل استحواذها على كامل الشركة الكندية “بلاك بيري”.

وفي حال صحت التقارير، ستكون “لينوفو” إحدى الشركات التي أبدت اهتمامها بالاستحواذ على أجزاء من الشركة الكندية، مع الإشارة إلى أن لدى “بلاك بيري” من الوقت حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل للنظر في مقترحات أخرى بينما تحاول شركة “فيرفاكس القابضة” (Fairfax Holdings) للحصول على تمويل.

يُذكر أيضًا أنها ليست المرة الأولى التي تلمح فيها “لينوفو” إلى إمكانية الاستحواذ على “بلاك بيري”، حيث قال المدير المالي للشركة الصينية في يناير/كانون الثاني الماضي إن شركته تدرس شركة الشركة التي كان اسمها آنذاك “ريسيرتش إن موشن” (Research In Motion – RIM).

تجدر الإشارة إلى أن تقرير نشره موقع صحيفة “آبل ديلي” (Apple Daily) منذ أيام تحدث عن ان “لينوفو” تجري محادثات عديدة مع شركة “إتش تي سي” (HTC) التايوانية، بغرض مناقشة صفقة متوقعة لاستحواذ الأولى على الثانية، على أن تتم عملية الاستحواذ خلال النصف الأول من العام القادم.

  • 126518
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE