×
×

HTC تؤكد استحالة الوصول لبيانات قارئ البصمة بهاتف One Max

أكدت شركة “إتش تي سي” التايوانية أن البيانات التي يسجلها قارئ البصمة في هاتفها الجديد One Max لا يمكن لأي طرف خارجي الوصول لها.

وأوضحت “إتش تي سي” أن البيانات التي يسجلها قارئ البصمة يتم حفظها في الذاكرة الداخلية للهاتف، ولا تستطيع الشركة أو أي من التطبيقات الوصول لها، كما لا يمكن نسخها لجهاز أخر.

وأضافت الشركة التايوانية، في رد لها على مخاوف المستخدم من إمكانية الوصول إلى البيانات الخاصة ببصماتهم، أن تلك البصمات يتم تخزينها على هيئة حروف مشفرة وليس صورة باستخدام خوارزميات خاصة.

وكانت “إتش تي سي” كشفت عن الهاتف اللوحي One Max قبل أيام، وهو أول هاتف لوحي يتم تزويده بقارئ البصمة، وثاني الهواتف التي يتم إطلاقها هذا العام بتلك الميزة بعد الهاتف iPhone 5S الذي أطلقته “آبل” سبتمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن ميزة قراءة البصمة بالأجهزة الذكية كانت قد واجهت بعض الانتقادات على مستوى الخصوصية وذلك بعد تخوف عدد من المستخدمين من وصول الشركات المصنعة للهواتف لتلك البصمات، وعلى مستوى الخطورة على المستخدمين حيث تخوف عدد من المحللين من زيادة حوادث سرقة الهواتف المصحوبة بالعنف لإجبار المستخدمين على فتح هواتفهم المزودة بتلك الميزة.

  • 126349
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE