×
×

“فيسبوك” تستحوذ على شركة ناشئة لخدمات البيانات المتنقلة

شركة "أونافو" (Onavo) متخصصة في تطوير خدمات الاستخدام الأمثل للبيانات المتنقلة.

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على “أونافو” (Onavo)، وهي شركة ناشئة متخصصة بتطوير الخدمات التي توفر الاستخدام الأمثل للبيانات المتنقلة، وذلك حسبما أعلنت الأخيرة الأحد.

ولم تدلي الشركة الإسرائيلية بالمزيد من تفاصيل الصفقة المعقودة بين الطرفين، والتي تأتي وفقًا للمراقبين، بغية تعزيز مبادرة (Internet.org) التي أطلقتها الشبكة الاجتماعية في 20 أغسطس/آب الماضي، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى جعل الوصول إلى الإنترنت متاحًا لجميع سكان الأرض، وذلك من خلال التعاون مع عدد من رواد صناعة التقنية حول العالم.

وقال موقع الأخبار المالية “كالكاليست” (CalCalist)، إن قيمة الصفقة قد تترواح بين 150 و 200 مليون دولار أمريكي، وهي الصفقة الأكبر حتى الآن للشركة الأمريكية في إسرائيل.

وقالت شركة “أونافو” على مدونتها، إنها بدءت مشوارها قبل ثلاثة أعوام وقد وضعت نصب أعينها هدفًا واحدًا وهو مساعدة المستهلكين والشركات التقنية على العمل بكفاءة أكثر في عالم البيانات المتنقلة، مشيرة إلى أنها قد قامت منذ ذلك الوقت، بتطوير عددًا من التطبيقات، ومؤخرًا خدمة الرؤى “أونافو إنسايتس” (Onavo Insights)، وهي أول خدمة لإدراك سوق البيانات المتنقلة وهي تعتمد على البيانات اللحظية.

وبحسب موقع “كالكاليست” (CalCalist)، ارتفع رأس المال الاستثماري الخاص بشركة “أونافو” (Onavo) بقيمة 13 مليون دولار أمريكي، وذلك بفضل عدد من المستثمرين.

وبموجب الصفقة، ستحافظ شركة “أونافو” (Onavo) على مكاتبها في إسرائيل، وبذلك سيكون لـ “فيسبوك” أول مركز للأبحاث والتطوير في إسرائيل، حسبما أفادت صحيفة “هآرتس” (Haaretz) الإسرائيلية.

  • 126199
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE