×
×

منتدى الاستراتيجيات الرقمية يكشف أهمية التقنية لنمو الشركات بأسبوع جيتكس

أعلن منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية أنه سوف يناقش هذا العام، خلال أسبوع جيتكس للتقنية في مدينة دبي، كيفية بناء الشركات للعلامات التجارية بناء سليما استناداً على الثورة الرقمية.

وسوف يقام أسبوع جيتكس للتقنية في الفترة ما بين 20 و24 أكتوبر الجاري، وذلك تحت رعاية مركز دبي التجاري العالمي الذي يعد الجهة المنظمة للحدث.

وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أن منتدى جيتكس هذا العام سوف يقدم رؤى حول كيفية إضافة الشركات أبعادا جديدة إلى استراتيجياتها المتعلقة بالوصول إلى الأسواق وبناء العلامات التجارية.

وأضافت لوه أن المنتدى يهدف إلى مساعدة الشركات على معرفة الطريق لكي تضمن تحقيق الأرباح باستدامة وعلى المدى الطويل.

واستلهم المنتدى موضوعاته من التوجه الذي يسود الشركات حول ضرورة استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي للتواصل والتفاعل مع المستهلكين، والثورة الرقمية الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وبدأت الكثير من الشركات في إعادة التفكير في استراتيجياتها الخاصة بالتفاعل مع المستهلكين والتوسع في الأسواق معتمدة على الإنترنت كأداة أساسية للتواصل، ويهدف المنتدى إلى المساعدة في التخطيط الصحيح لتلك الاستراتيجيات خاصة في استهداف مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط.

وتشير تريكسي لوه إلى أن الإشراك الرقمي للعملاء يعد قوة ثورية من أهم القوى الدافعة لعجلة الشركات اليوم، مشيرة إلى أن المستخدمين باتوا أكثر تمكناً وأعلى صوتاً من أي وقت مضى، وهو ما اعتبرت أنه يتيح فرصاً فريدة من نوعها تعيد تعريف مفهوم “العمل التقليدي المعتاد”.

يذكر أن موقع internetstats كان قد أوضح إن استخدام الإنترنت في الشرق الأوسط قد ازداد بنسبة 2000 بالمائة بين العامين 2000 و2012، فيما أظهر تقرير لشركة أبحاث السوق “إبسوس” تصدّر دولة الإمارات دول المنطقة بانتشار الإنترنت، وذلك بنسبة 71 بالمائة، تليها الكويت بنسبة 62 بالمائة، ثم قطر (61 بالمائة)، فالمملكة العربية السعودية (60 بالمائة).

  • 126140
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE