×
×

دراسة ترصد معدل مرتفع لتوقف التطبيقات في هاتف iPhone 5S

رصدت دراسة، أجرتها شركة متخصصة في اختبار أداء التطبيقات والثغرات بها، إرتفاع معدل توقف التطبيقات عن العمل في هاتف iPhone 5S العام بنظام iOS 7، أو أحد تحديثاته، مقارنة بالإصدارات القديمة.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Crittercism أن التطبيقات تتوقف بنسبة 2% من كل عملية تشغيل على هاتف iPhone 5S، مقارنة بنسبة 1% فقط على هاتفي iPhone 5 وiPhone 5C.

وبرر أندرو ليفي الرئيس التنفيذي لشركة Crittercism سبب المعدل المرتفع لتوقف التطبيقات بالتأكيد على أنه شئ متوقع على الأجهزة الجديدة كما هو الحال مع هاتف iPhone 5S.

وأضاف في تصريح، أبرزته مدونة AllThingsD، أن كثير من مطوري التطبيقات لم ينجحوا حتى الآن في موائمة تطبيقاتهم مع معالج هاتف iPhone 5S الجديد، في حين أن التطبيقات المتاحة حالياً متوافقة مع معالج iPhone 5 والمتطابق مع معالج الهاتف iPhone 5C.

ويعمل الهاتف iPhone 5S بمعالج A7 الذي طور بمعمارية 64 بت للمرة الأولى بين هواتف “آبل”، فيما يعمل الهاتف iPhone 5C بنفس المعالج A6 الذي يعمل به الهاتف iPhone 5.

وتأتي نتائج تلك الدراسة في الوقت الذي أبلغ فيه عدد من مستخدمي الهاتف iPhone 5S عن مشاكل بظهور “شاشة الموت الزرقاء” التي تتسبب في الإغلاق الإجباري للجهاز وإعادة إقلاعه.

يُذكر أن هذه لا تُعد المُشاكل الوحيدة التي تم رصدها في هاتف “آبل” الجديد، حيث اشتكى عدد من المستخدمين بوجود مشاكل قالو إنها تعود إلى حساسات الحركة في أجهزتهم، وذلك بعد عدة أيام فقط من طرح الهاتف الجديد للبيع بالأسواق في شهر سبتمبر الماضي.

  • 126102
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE