×
×

إطلاق برنامج نسائي لدعم ريادة الأعمال في السعودية

أطلقت شركة  بوتنشل  الرائدة في تطوير الأعمال مؤخرا في المملكة  العربية السعودية برنامج “هدفي” المخصص للسيدات والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال وتمكين المرأة العربية انطلاقا من المملكة العربية السعودية ثم التوسع في الأعوام القادمة إلى الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا.

ويتميز “هدفي” الذي ترعاه زين السعودية وهارفي نيكلز السعودية وشركة انتل بكونه برنامج إلكتروني مجاني يعمل على تطوير المهارات التجارية لدى النساء من خلال سلسلة من الندوات الاسبوعية والادوات الداعمة لذلك، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي والجوائز  للمتأهلات الى المراحل النهائية في نهاية البرنامج لمساعدتهم على بدء مشاريعهم الخاصة أو تطويرها.

وأكد صالح حسنين، رئيس التواصل للعلامة التجارية في شركة زين السعودية، على أهمية دعم وتمكين الشباب والشابات في المجالات الإستثمارية والتجارية، وأن تلك من أهم أدوار المسؤولية الإجتماعية في المجتمعات. وأضاف :” الكثير منا يعاني من نقص واضح في المعرفة الإقتصادية الكافية والمهارات التجارية اللازمة التي تمكنهم من تحقيق الريادة والنجاح في مجال الأعمال، وتفعيل دورهم فيها عبر دعم نظرائهم بمسيرة التطور والإزدهار في مختلف مجالات التنمية .

وبيّن حسنين، أن الهدف من برنامج المسؤولية الإجتماعية في الشركة يتمثل بالمقام الاول في رفع مستوى المعرفة لدى الفئة المستهدفة خلال أربعة أشهر، وقال : ” نطمح بعد ذلك أن تبدأ السيدات في مشاريعهن التجارية لكي تترك كل واحدة منهن بصمتها وتساهم بشكل فعال في بناء المجتمع إقتصادياً وإجتماعياً .

ومن جهتها اعربت باتريسيا غاوي مديرة التسويق لدى هارفي نيكلز السعودية، التابعة لمجموعة ألفا الدولية، بالنيابة عن صاحبة السمو الملكي / الأميرة : ريما بنت بندر آل سعود، الرئيس التنفيذي لهارفي نيكلز السعودية، عن اعتزاز المجموعة بأن تكون جزءا من هذه المبادرة الرائعة. مشيرة الى ان هارفي نيكلز السعودية، التابعة لمجموعة ألفا الدولية، لديها تاريخ حافل في دعم وتمكين المرأة السعودية في مجال العمل، ونعتقد أن من مسؤوليتنا كأفراد وشركات أن ندعم كل فرصة لتشكيل مستقبل واعد لشبابنا وشاباتنا من خلال تزويدهم بالخبرات والمعرفة والدعم اللازم، مؤكدة على ثقتها بنجاح هذا البرنامج.

فيما قال شادي البنا الشريك الإداري لشركة بوتنشل : ” نحن متحمسون جداَ لإطلاق هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية  لدعم النساء على إكتساب مهارات العمل الأساسية والمعرفة اللازمة . وأود ان أشكر شركائنا في هذه المبادرة زين السعودية، هارفي نيكلز السعودية وشركة انتل والتي مكنتنا بدورها من تقديم البرنامج مجاناً  .

ونؤمن بأن المنطقة تتمتع بإمكانات ضخمة غير مستغلة تتمثّل في المشاركة الخجولة  للنساء في الإقتصاد، ونهدف  من خلال البرنامج إلى دعمهم ليتمكنوا من النجاح في حياتهم المهنية والتنافس، سواء كانوا رائدات أعمال أو موظفات.

بالإضافة إلى زين السعودية وهارفي نيكلز السعودية وشركة انتل، نود أن نشكر عدد من المؤسسات المحلية والعالمية التي انضمت إلى البرنامج: جمعية النهضة، قطوف الريادة، عيشو،All World Network, Glowork

  • 126033
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE