×
×

“تويتر” تطلق نسخة من تطبيقها خاصة بالحاسبات اللوحية بنظام “أندرويد”

التطبيق متوفر الآن فقط لحاسب "جالاكسي نوت 10.1"

أعلنت “تويتر” الخميس رسميًا عن إطلاق نسخة من تطبيقها خاصة بالحاسبات اللوحية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وذلك لمنح مستخدمي خدمة التدوين المصغر على الشاشات الكبيرة تجربة مستخدم فريدة.

وقالت الشركة في منشور لها على مدونتها، إن وضعية العرض الأفقية تملأ شاشة المستخدم بالتغريدات والمحادثات والمواضيع الأكثر تداولًا، والحسابات التي يتابعها والمزيد، مضيفة أنه ومن خلال نقرة واحدة فإن التغريدات تتمدد إلى الجانب الأيمن لعرض الصور والفيديو ومعاينة المقالات.

ولفتت “تويتر” إلى أن تطبيق “تويتر للحاسبات اللوحية” سيتوفر أولًا، وابتداءً من اليوم، لحاسب “جالاكسي نوت 10.1 الجديد” الذي تنتجه شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، على أن يصل التطبيق إلى باقي أجهزة الشركة اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” قبل نهاية العام الجاري 2013.

وفيما يخص “سامسونج”، قالت “تويتر” إنها قامت بتضمين التطبيق الخاص بأجهزة الشركة بعض الميزات الفريدة.

يُذكر أن التطبيق الجديد يتوافق مع ميزة النوافذ المتعددة وتعدد المهام التي تتيحها “سامسونج” لمستخدمي أجهزتها اللوحية، حيث يمكن عرض التطبيق بالإضافة إلى عرض تطبيق آخر، وذلك في ذات الوقت.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها “سامسونج” من الحصول على تطبيق حصري لها لأجهزتها العاملة بنظام “أندرويد”، حيث قامت الشركة المطورة لتطبيق “فليببورد” (Flipboard) العام الماضي بإطلاق النسخة الخاصة بنظام “أندرويد” أولًا لهاتف “جالاكسي إس 3″، ثم لباقي أجهزة الشركات الأخرى.

  • 125868
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE