×
×

“فوكسكون” تكسر قواعد العمل من أجل “بلاي سيتشن 4”

تسعى الشركة التايوانية بالتعجيل في إنتاج منصة الألعاب التي تعتزم شركة "سوني" إطلاقها الشهر القادم.

قامت شركة “فوكسكون” (Foxconn) مجددًا بكسر قواعد العمل نتيجة الضغط الذي وقعت تحت وطأته بغية التعجيل في إنتاج الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لشركة “سوني” اليابانية، “بلاي ستيشن”.

الشركة التايوانية التي تنتج أجهزة شركة “آبل”، و “مايكروسوفت”، وغيرهما الكثير من الشركات التقنية، وجدت نفسها مجددًا وهي تفرض على العاملين المتدربين في مصانعها ساعات عمل إضافية لتعزيز قدرة العاملين على خط التجميع الخاص بـ “بلاك ستيشن 4”.

وحسب ما ذكرته صحيفة “أورينتال ديلي” (Oriental Daily) الصينية، فإن “الآلاف” من طلاب برنامج هندسة تقنية المعلومات من معهد (Xi’an) للتقنية قد التحقوا مؤخرًا بمصنع “يانتي” (Yantai)، حيث تقوم شركة “سوني” بتصنيع منصة الألعاب المرتقبة “بلاي ستيشن 4”.

يُذكر أن ما ورد عن فرض ساعات عمل إضافية على الطلاب المتدربين وخاصة في الليل يعتبر منقاضًا لسياسة شركة “فوكسكون” في العمل، ومن جهتها قالت الشركة إنها ستتخذ الإجراء الفوري الكفيل بإيقاف هذه الانتهاكات، وذكرَّت جميع المتدربين بحقهم في إنهاء مشاركتهم في برنامج التدريب بأي وقت.

يُشار إلى أن هذا يأتي بعد قرابة 20 يومًا من قيام “سوني” بالكشف أنها تهدف إلى بيع 5 ملايين وحدة من “بلاي ستيشن 4″، وذلك بحلول نهاية مارس/آذار 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

ويذكر أيضًا أن الشركة تعتزم إطلاق “بلاي ستيشن 4″ أولًا في السوق الأمريكية وأوروبا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ثم بعد هذا بشهر في الأسواق الآسيوية، ما عدا السوق اليابانية، التي ستصلها المنصة في 22 فبراير/شباط 2014.

  • 125730
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE