×
×

جوجل تحدث خرائطها بميزة التوجيه لجهات متعددة

أعلنت شركة “جوجل” عن تحديث لخدمة الخرائط خاصتها “Google Maps” بعدد من المميزات الجديدة، أبرزها ميزة التوجيه لجهات متعددة.

وتتيح ميزة التوجيه لجهات متعددة للمستخدم الحصول على الاتجاهات لأكثر من مكان على الخريطة، وذلك عبر اختيار أكثر من جهة لتقوم الخدمة بتحديد طرق الذهاب إلي كل منها على حدى.

وتؤكد “جوجل”، عبر إحدى مدوناتها الرسمية، أنها اعتمدت ميزة التوجيه للجهات المتعددة بعد كثرة الطلب عليها من مستخدمي خدمة الخرائط خاصتها.

وتضيف الشركة أن خدمة الخرائط خاصتها سوف تقوم كذلك بإظهار صور –في حال توافرها- للأماكن التي يحددها المستخدم باستخدام ميزة التوجيه لجهات متعددة.

ويستطيع المستخدم استعمال ميزة التوجيه لجهات متعددة عبر استخدام ميزة البحث عن مكان جديد لاختيار الأماكن التي يود الذهاب إليها، أو بالنقر فوق الأماكن على الخريطة.

هذا، وحصلت خدمة خرائط “جوجل” على ميزة أخرى تتيح للمستخدم الحصول على توجيه لأماكن المطارات أو الفنادق أو المطاعم في حال قيامه بحجز في أي من تلك الأماكن، حيث تحصل الخدمة على المعلومات اللازمة من حساب المستخدم على “جوجل” ومن ثم تستخدمها لتحديد أماكن الحجوزات.

وأشارت “جوجل” أن خدمة التوجيه لأماكن الحجوزات ستتاح لمستخدمي الخرائط في الولايات المتحدة الأمريكية من المتحدثين باللغة الإنجليزية فقط.

وشمل التحديث الجديد لخدمة خرائط “جوجل” على ميزة أخرى تتيح للمستخدم معرفة الأحداث المقامة بالأماكن القريبة منه أو حصول على معلومات حول الأحداث المقامة في أي مكان عبر البحث عنه أو النقر عليه على الخريطة.

يذكر أن تلك المميزات لن تكون الاخيرة التي تحصل عليها خرائط “جوجل” خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث أوضحت الشركة أن فريق عمل خدمة الخرائط خاصتها يقوم بتطوير مميزات أخرى سيتم الكشف عنها قريبا.ً

  • 125648
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE