×
×

تقرير يكشف عن رغبة “لينوفو” بالاستحواذ على “إتش تي سي”

تُعاني "إتش تي سي" من خسائر مالية قُدرت بأكثر من 100 مليون دولار خلال النصف الثالث من العام الجاري

أجرت شركة “لينوفو” الصينية نقاشات عديدة مع شركة “إتش تي سي” التايوانية، بغرض مناقشة صفقة متوقعة لاستحواذ الأولى على الثانية، على أن تتم عملية الاستحواذ خلال النصف الأول من العام القادم، حسب ما أشار تقرير نشره موقع صحيفة “Apple Daily” التايوانية، يوم الثُلاثاء الماضي.

وقد جرت عدة اجتماعات بين الطرفين خلال شهر أغسطس المُنصرم، ولا توجد أي معلومات حول قيمة الصفقة المُتوقعة، حسب ما جاء في التقرير.

وعلى الرغم من عدم وجود أي تأكيدات رسمية حول الصفقة، يعتقد محللون بصحة الأنباء الواردة في التقرير، حيث تعاني “إتش تي سي” من مشاكل مالية تجلت في خسارة قُدِرت بـ 101 مليون دولار أميركي، للفترة الممتدة بين 1 يوليو و 30 سبتمبر، حسب ما جاء في تقرير لـ”إتش تي سي” كشفت فيه عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وكانت “إتش تي سي” قد علقت آمالًا على هاتف “إتش تي سي ون” HTC One العامل بنظام “أندرويد” والذي جاء بالعديد من المزايا الفريدة، ولكن النتائج جاءت لتثبت تفوق هاتف “جالاكسي إس 4″ الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية “سامسونج” في وقت سابق من 2013، وساهم في تحقيق الأخيرة لأرقام قياسية.

ويُشار إلى أن “لينوفو” كانت قد كشفت سابقاً عن رغبتها بشراء “بلاكبيري”، حيث أعلن رئيس الشركة التنفيذي في مقابلة صحفية أن مثل تلك الخطوة ستدعم شركته بقوة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

الجدير بالذكر أن شركة “لينوفو” الصينية لا تعد حديثة العهد بعمليات الاستحواذ على الشركات الكبرى حيث سبق واستحوذت على قسم صناعة الحواسب في شركة “IBM” الأمريكية لتطور من عملية تصنيع الحواسب لديها مما مكنها هذا العام من التربع على عرش مصنعي الحواسب في العالم.

  • 125616
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE