×
×

“Tikker” ساعة تحتسب الوقت المتبقى في حياة مستخدمها

يسعى مطورون لجمع التمويل المالي اللازم للبدء في الإنتاج التجاري لساعة فريدة من نوعها، حيث تقوم بإظهار عد تنازلي للساعات المتبقية في حياة مستخدمها.

ودشنت حملة على موقع KickStarter، لجمع التمويل للساعة Tikker، وهي الساعة التي تقوم بحساب الوقت المتبقى في حياة مستخدمها بناء على نتائج استبيان يقوم المستخدم بالإجابة على أسئلته.

وتظهر الساعة التوقيت المحلي العادي كالساعات التقليدية، وذلك إلى جانب السنوات والأيام والساعات والدقائق والثوان المتبقية في حياة مستخدمها.

ويأمل “فريدريك كولتينج”، صاحب فكرة تطوير Tikker، أن تساعد الساعة في إدراك القيمة الحقيقية للوقت، حيث استشهد بقول مأثور عن رئيس “آبل” الراحل، “ستيف جوبز”، يؤكد فيه أن “الوقت هو أثمن الموارد التي يملكها جميع الأشخاص”.

ويضيف “كولتينج” أن الهدف كذلك من الساعة هو مساعدة مستخدمها على معرفة قيمة كل ثانية يهدرها من عمره، والتفكير في كيفية الحياة بالطريقة الصحيحة.

هذا، ويحاول مطورو Tikker الحصول على تمويل يبلغ 25 ألف دولار أمريكي قبل بداية شهر نوفمبر القادم، وذلك للبدء في عملية الحصول على الادوات اللازمة لإنتاج الساعة تجارياً.

وينتظر أن يتم إطلاق الساعة Tikker للبيع خلال العام المقبل، على أن تتوفر لمجموعة الممولين الأوائل للمشروع في شهر أبريل المقبل.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=wxKLAxUzozY[/youtube]

  • 125329
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE