×
×

تويتر تتقدم بأوراقها رسميًا لطرح أسهمها في البورصة‎

تقدمت “تويتر” بأوراقها للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، الخميس، وذلك تمهيداً للطرح الأولي للشركة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتوقعت “تويتر” الحصول على مليار دولار أمريكي من الطرح الأولي للشركة، حيث سيتم تداول أسهم الشركة الأمريكية بالبورصة تحت الرمز TWTR.

وكشفت الشركة خلال الملف الذي قدمته للجنة الأمريكية أن في الربع الثاني من العام الجاري أصبح عدد مستخدمي شبكتها الاجتماعية النشطين شهرياً 218.3 مليون مستخدم، يبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً منهم 100 مليون مستخدم يقومون بنحو 500 مليون تغريدة يومية.

ويستخدم نحو 75 بالمائة من أعضاء “تويتر” النشطين شهرياً المنصة الاجتماعية عبر أجهزتهم النقالة الذكية، وتأتي 65 بالمائة من عائدات الشركة من الأجهزة النقالة.

وأشارت “تويتر” إلى أنها حققت العام الماضي عائدات تقدر بنحو 316.9 مليون دولار أمريكي، إلا أنها تتوقع عائدات أعلى خلال 2013، بعدما أوضحت أنها حصدت عائدات تقدر بنحو 253.6 مليون دولار خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وحول الخسائر التي عانت منها الشركة الأمريكية، فأوضحت أنها خسرت نحو 80 مليون دولار أمريكي خلال 2012، فيما بلغت صافي الخسارة خلال النصف الأول من العام الجاري 69 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن الطرح الأولى لشركة “تويتر” يعد أكبر طرح لمنصة إجتماعية في البورصة منذ الطرح الأولي لشركة “فيسبوك” العام الماضي.

  • 124862
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE