×
×

إصدار “جيلي بين” يستحوذ على نصف أجهزة “أندرويد”

ارتفعت النسبة من 45.1% لشهر أغسطس لتصل إلى 48.6 لشهر سبتمبر.

أعلنت شركة “جوجل” الأربعاء عن وصول نسبة انتشار إصدار “جيلي بين” (Jelly Bean) من نظام التشغيل التابع لها “أندرويد” إلى قرابة نصف الأجهزة المحمولة العاملة بالأخير، وذلك في جميع أنحاء العالم.

وأظهرت أرقام لوحة قياس نظام “أندرويد” أن معدل الأجهزة التي تعمل بالنسخ الثلاث من إصدار “جيلي بين” وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) وصلت إلى ما نسبته 48.6%، مع الإشارة إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل إلا الأجهزة التي تم تثبيت الإصدار الجديد من متجر التطبيقات “جوجل بلاي” عليها، ذلك أن “جوجل” تتتبع فقط الأجهزة التي تحوي هذا التطبيق.

ويأتي إصدار “جينجر بريد” (Gingerbread) ثانيًا بنسبة 28.5%، بينما جاء إصدار “آيس كريم ساندويش” (Ice Cream Sandwich) برقميه (أندرويد 4.0.3، و 4.0.4) ثالثًا، وبنسبة 20.6%.

وبمقارنة هذه النسب مع إحصاءات الشهر الماضي، يُلاحظ ارتفاع نسبة إصدار “جيلي بين” بمقدار 3.5%، بينما ارتفعت نسبة إصدار “آيس كريم ساندويش” بحوالي 1.1%، ولكن انخفضت نسبة “جينجر بريد” بمقدار 2.2%.

يُشار إلى أن شركة “جوجل” كانت قد أعلنت مطلع شهر سبتمبر/أيلول المنصرم عن تبني اسم العلامة التجارية للشيكولاته الشهيرة “كيت كات” (KitKat) اسمًا رمزيًا للنسخة القادمة من نظام التشغيل “أندرويد” والتي ستحمل الرقم 4.4.

  • 124722
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE