×
×

الرموز الرقمية بديلاً لأرقام الحسابات لتأكيد الدفع الإلكتروني عبر البطاقات

اتفقت شركات “فيزا” و”ماستر كارد” و”أمريكان اكسبريس” الأمريكية، المتخصصة في مجال الدفع عبر البطاقات، على طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع عبر البطاقات على الإنترنت أو باستخدام الأجهزة النقالة الذكية.

وأوضحت الشركات الثلاثة في بيان صحفي مشترك، أبرزته وكالة “بلومبيرج”، أنها ستعتمد طريقة “الرموز الرقمية” (digital tokens) بدلاً من أرقام الحسابات لتأكيد عمليات الدفع الإلكترونية عبر بطاقات المستخدمين.

وستكون “الرموز الرقمية” بمثابة المعادل للشريط المغناطيسي على ظهر البطاقات البلاستيكية، ولكن سيكون متاحاً استخدامها على الإنترنت، وستضم تلك الرموز معلومات العملاء.

وأكدت الشركات في البيان أن طريقة “الرموز الرقمية” تقدم حلاً يقضي على عمليات تخزين أرقام الحسابات التي قد تقوم بها بعض المتاجر الإلكترونية أو مشغلي المحفظة الرقمية (Digital Wallet)، كما تقضي على عمليات الإحتيال التي تتم عبر تقديم أرقام حسابات مزيفة أو مسروقة.

وستوفر الشركات الثلاثة تلك الطريقة الجديدة لشركات الدفع الأخرى ومقدمي خدمات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك كبداية لاستخدام “الرموز الرقمية” كبديل لكتابة أرقام الحسابات أو البطاقات عند تأكيد عمليات الدفع الإلكتروني.

يذكر أن تقرير سابق لمؤسسة “نيلسون” البحثية كان قد أشار إلى إرتفاع عمليات الاحتيال عبر أرقام البطاقات المزيفة والمسروقة بنسبة 15 بالمائة العام الماضي، لتصل الخسائر إلى نحو 11.3 مليار دولار أمريكي.

  • 124595
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE