×
×

ياهو تطلق ميزة “التحقق بخطوتين” لخدماتها

تتيح الخدمة الجديدة طبقة ثانية من الحماية لحسابات المستخدمين

أعلنت شركة ياهو الأمريكية عن إطلاق ميزة “التحقق بخطوتين” Two-Step Verification في خدماتها وتطبيقاتها، وهي الميزة التي تساهم بتشكيل طبقة ثانية من الحماية لتأمين حسابات المستخدمين من احتمالات تعرضها للاختراق أو السرقة.

وتأتي هذه الميزة من ياهو بعد ميزات مشابهة أطلقتها سابقًا شركات مثل جوجل وتويتر وفيسبوك، حيث يتيح التحقق بخطوتين تأكيد المستخدم لعملية تسجيل دخوله إلى ياهو من خلال رمز تأكيد ثاني يصله إلى الهاتف المحمول، لدى محاولته لتسجيل الدخول من جهاز جديد، ليس بالجهاز المعتاد للمستخدم. وفي هذه الحالة لن يتمكن المخترق من الوصول إلى حساب المستخدم حتى لو امتلك كلمة المرور الصحيحة الخاصة بالحساب.

ونشرت الشركة مقطع فيديو تشرح فيه طريقة تفعيل الخدمة ضمن صفحة الإعدادات الخاصة بالمستخدم، والرسالة التي تظهر للمستخدم في حال دخوله من متصفح جديد والتي تطلب منه تأكيد الدخول عبر الهاتف أو عبر استخدام السؤال السري.

وقالت الشركة أن بعض تطبيقاتها مثل تطبيق بريدها الإلكتروني على أندرويد و iOS لا تعمل حاليًا مع نظام التحقق بخطوتين، لهذا السبب طرحت الشركة ميزة كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات، والتي تتطلب من المستخدم توليد كلمة مرور خاصة بتطبيقات ياهو على الهواتف المحمولة لاستخدامها بدل كلمة المرور الرئيسية الخاصة بالمستخدم، وكلمة المرور هذه يتم توليدها واستخدامها لمرة واحدة فقط.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=XCsbm3sCosw[/youtube]

 

  • 124430
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE